جرحى بقصف لقوات النظام على غوطة دمشق الشرقية


محمد الحاج

سوريا-ريف دمشق

جرح مدنيون، الاثنين، إثر قصف لقوات النظام السوري، على منطقة الغوطة الشرقية بريف دمشق، جنوبي سوريا، في خرق جديد لاتفاق "تخفيف التصعيد" هناك.

وقال الدفاع المدني بريف دمشق، عبر صفحته في "فيسبوك"، إن عددا من المدنيين جرحوا جراء سقوط قذائف هاون على مدينة دوما (9 كم شرق دمشق)، من مقار قوات النظام المحيطة، حيث عملت فرقه على إسعافهم إلى نقاط طبية، كما تعرضت أطراف المدينة لقصف بصاروخي "أرض-أرض"، نتج عنه أضرار مادية بالممتلكات.

​وذكر الدفاع المدني، أن قوات النظام قصف بـ30 صاروخ "أرض- أرض" وخرطوم متفجر، حي جوبر شرقي العاصمة دمشق، وبلدة عين ترما قربه، كما سقطت أربع قذائف لمدفعية النظام، على بلدة الشيفونية، دون تسجيل اصابات.

​كذلك قال ناشطون محليون لـ "سمارت"، إن ثلاثة مدنيين جرحوا بانفجار مقذوف من مخلفات قصف قوات النظام السوري على النشابية، وأصيب آخر بقصف للأخيرة على حزة بمدفع "57" من مواقعها المحيطة.

وسبق أن قتل وجرح مدنيون، خلال الأيام الفائتة، في ظل اتفاق "تخفيف التصعيد"، كان آخرهم خمسة مدنيين جرحوا، الجمعة الفائت، بقصف مدفعي لقوات النظام على مدينتي كفربطنا وسقبا وبلدة حمورية، تبعه بيوم جرح 24 مدني بقصف مماثل على مدينة دوما.




المصدر