قوات النظام تسيطر على مدينة السخنة بحمص


عمر سارة

أعلنت قوات النظام السوري، الأحد، السيطرة على مدينة السخنة (200 كم شرق مدينة حمص)، وسط سوريا، كنقطة استراتيجية للانطلاق باتجاه محافظة دير الزور، شرقي البلاد.

كما قال ناشطون محليون مختصون بأخبار المدينة، لـ "سمارت"، إن قتلى النظام والميليشيات الحليفة له تجاوز 300 قتيل منذ بداية المعارك في مدينة السخنة، التي تمكن من دخولها ظهر اليوم من ثلاثة محاور بمساندة "الدفاع الوطني" و"لواء القدس" وميليشيا "حزب الله اللبناني".

وكان قتل 37 من قوات النظام السوري، في 7 آب الجاري،بكمينلتنظيم "الدولة الإسلامية" خلال محاولات الأولى التقدم بمدينة السخنة، بينما قتل وجرح 18 للأخير في اشتباكات بينهما، حيث بدأت الأولى عملياتها أوائل الشهر الجاري.

وأشار مصدر محلي لـ "سمارت"، أن طائرات تقل مقاتلين من عشيرة شمر وصلت إلى مطار تدمر العسكري قادمة من مطار القامشلي، شمالي شرقي البلاد، بهدف نقلهم لمدينة السخنة للمشاركة بمعركة فك الحصار عن مدينة دير الزور.

وتعتبر مدينة السخنة آخر معاقل التنظيم شرق حمص، كما تعد عقدة مواصلات بين محافظات حمص والرقة ودير الزور، حيث تمهد السيطرة عليها لدخول قوات النظام والميلشيات المساندة لها الحدود الإدارية لدير الزور.




المصدر