ودعا لبنان للتطبيع مع الأسد..نصر الله يهاجم المعارضة السورية

هيومن فويس

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله إن المعارضة السورية المسلحة تعيش أسوأ أيامها، وأضاف أن المعارضة السياسية تزداد وهنا بعد الخلافات الخليجية بين السعودية وقطر حسب قوله.

وأضاف نصر الله في كلمة له إن المعارضة السورية المسلحة محاصرة في أغلب المناطق، “والمعارضة السياسية هي أصلا ضعيفة وهي تزداد وهنا لأن دول الخليج بدأت بسحب أيديها”، مؤكدا أن ما يقوله “معلومات وليست تكهنات”. وفق ما نقلته وكالات إعلامية.

ودعا الأمين العام لحزب الله الفرقاء اللبنانيين الذي يرفضون التواصل مع النظام السوري إلى “وضع مصلحة لبنان فوق كل اعتبار والحوار مع دمشق” مؤكدا أن “المشروع الذي راهنوا عليه سقط أو يكاد أن ينتهي، لأن الجماعات المسلحة والمعارضة السورية منهارة وفشلت وهي في أزمة باعتراف الأميركيين أنفسهم”.

وكان نصر الله دعا قبل أشهر المعارضة السورية المسلحة إلى إلقاء السلاح متهما إياها بالقتال على مدى السنوات الماضية لصالح أميركا وإسرائيل على حد قوله.

ويؤكد الأمين العام لحزب الله في أكثر من مناسبة أن فصائل المعارضة السورية ليست لها قيادة موحدة، ولا مشروع وطني، “ولا يعرفون ماذا يريدون”، وهم في “تشتت وضياع وتيه بين السفارات وأجهزة المخابرات” حسب قوله.