يمجد الأسد ويعتبره من الشخصيات المفضلة..إليك ما أظهرته التحقيقات عن المتطرف الذي دهس متظاهرين في أمريكا


شادي السيد

قادت التحقيقات حول جيمس أليكس فيلدز، المتطرف الذي دهس حشداً من المتظاهرين في ولاية فرجينيا مناوئين لأحزاب اليمين، السبت الماضي، إلى الكشف عن محبة فيلدز لرئيس النظام في سوريا بشار الأسد، حيث وضع على صفحته في موقع "فيسبوك" صورةً تمجِّد الأسد، الذي ظهر بزي عسكري، وكتب على الصورة "لا يُهزم"، كما وضع أيضاً صورة للزعيم النازي أدولف هتلر، وهو في سن الطفولة، وفقاً لما ذكره موقع DW الألماني، أمس الأحد.

وكانت قد بدأت السلطات الأمريكية أمس الأحد تحقيقات في أعمال العنف أثناء مسيرة قام بها آلاف القوميين البيض في بلدة تشارلوتسفيل بولاية فرجينيا، احتجاجا على نقل تمثال لجنرال أمريكي سابق من زمن العبودية. وكان هؤلاء يرددون هتاف "الدم والأرض" في إشارة إلى إيديولوجية كانت موجودة في زمن النازيين في ألمانيا، زمن "الرايخ الثالث".

وفي الوقت نفسه كانت هناك في تشارلوتسفيل مظاهرة مناوئة للقوميين والنازيين، واشتبكت المجموعتان ورشق المحتجون بعضهم البعض بالحجارة وتبادلوا اللكمات ورش رذاذ الفلفل.

وقامت سيارة، في حوالي الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت الولايات المتحدة، بدهس المتظاهرين المناوئين للقوميين، مما تسبب في مقتل امرأة تبلغ من العمر 32 عاما، وإصابة 19 شخصا من بينهم خمسة في حالة حرجة.

اقرأ أيضا: الحشد الشعبي : موجودون بسوريا منذ 6 سنوات و لولا قتالنا لسقط النظام




المصدر