إقامة أول دورة لتأهيل وتدريب المعلمين في محافظة القنيطرة


أحلام سلامات

سمارت - القنيطرة

تقيم جمعية "السلام" الدورة الأولى لتأهيل وتدريب المعلمين المتخرجين حديثا والوكلاء في بلدة عين زيوان جنوب القنيطرة، بالتعاون مع "مديرية التربية الحرة" ومجلس محافظة القنيطرة.

وقال رئيس الجمعية، سيف الدين العرنوس، في حديث إلى "سمارت"، الثلاثاء، إن الدورة تهدف إلى رفع مستوى المعلمين وطلاب السنتين الثالثة والرابعة في الجامعة وأصحاب الشهادات الثانوية، والذي بدوره سيرفع مستوى طلاب المدارس، مشيرا أن عدد الكادر العامل في الدورة بلغ ستة مدربين من ذوي الخبرة والشهادات العالية.

وأضاف "العرنوس" أن المتدربين يتلقون دروسا في طرق تدريس اللغتين العربية والإنكليزية والرياضيات والعلوم العامة والحاسوب، لافتا أن قرابة أربعين متدربا يحضرون بشكل يومي.

وأوضح أن مدة الدورة 13 يوما، تنتهي في الـ 25 من شهر آب الجاري، ويحصل المتدربون على شهادات تؤكد حضورهم لهذه الدورة.

بدوره، أفاد رئيس مكتب التربية في مجلس محافظة القنيطرة، "أبو صلاح"، أنهم "عاجزون" عن تقديم الرواتب المناسبة للمعلمين، نتيجة عدم دعم العملية التعليمية في المحافظة، وتجاهل المؤسسات والحكومة المؤقتة ووزارة التربية.

وكان "اتحاد منظمات المجتمع المدني" أطلق، منتصف آذار الفائت، حملة "بدي مدرستي" في بلدة نبع الصخر، بهدف تحسين الوضع التعليمي في البلدة، وتسليط الضوء على المشاكل التي يوجهها المدرسون والطلاب.




المصدر