(الأسايش) تقبض على 6 مهربين في عفرين




زياد عدوان: المصدر

أعلن مكتب مكافحة الجريمة المنظمة التابع لميليشيا الأسايش في الإدارة الذاتية بمدينة عفرين، أمس الاثنين، عن القبض على ستة أشخاص يعملون بتهريب المدنيين إلى تركيا عبر الجبال المتاخمة للحدود السورية التركية.

وأكد مكتب الجريمة المنظمة بأنه بعد قيام عناصره بالإجراءات اللازمة من تجميع للمعلومات والرصد والمتابعة، استطاع عناصره إلقاء القبض على ستة أشخاص يعملون بتهريب المدنيين إلى خارج إقليم عفرين، وبحسب المكتب فإن المهربين الستة اعترفوا بتلقيهم مبالغ مالية كبيرة بعد قيامهم بإيصال المدنيين إلى خارج الإقليم لأقرب منطقة تتبع للأراضي التركية، حيث يصل المدني الذي يود الخروج من مدينة عفرين إلى الجانب التركي مقابل دفع مبلغ يتجاوز 1900 دولار أمريكي للشخص الواحد.

ولفت المكتب بأن هؤلاء المهربين الستة على علمٍ بما يحدث لدى اقتراب المدنيين من الحدود التركية، إذ أنّ عناصر حرس الحدود الأتراك يطلقون الرصاص الحي على أي هدف يقترب من الحدود محاولاً اجتيازه، مبينا أن هدفهم فقط الحصول على المال وعدم الاهتمام بأرواح المدنيين.

وأمرت “الأسايش” بتحويل المهربين الستة إلى “الجهات المختصة” لينالوا “جزاءهم بما اقترفوه من خلال التسبب بمقتل مدنيين على الحدود مع تركيا”.

مصادر مطلعة في مدينة عفرين أكدت لـ “المصدر” أن “هؤلاء المهربين لهم صلات بأحد القياديين التابعين للإدارة الذاتية ولا يمكنهم القيام بهذا العمل لوحدهم إذا لم يكونوا مدعومين، وما هي إلا أيام ويتم الإفراج عنهم”.

وقُتل عشرات المدنيين الذين حاولوا اجتياز الحدود السورية التركية بعد قيام عناصر حرس الحدود الأتراك بإطلاق الرصاص الحي بشكل متعمّد على المدنيين الذين يحاولون دخول الأراضي التركية عن طريق التهريب أو اجتياز الأسلاك الشائكة التي وضعها عناصر من حرس الحدود الأتراك، وقد شهدت الحدود السورية التركية شمال مدينة إدلب خلال الفترة الماضية مقتل العشرات من المدنيين الذين حاولوا اجتياز الحدود، وكان آخرها مقتل امرأة نتيجة قنصها بريف إدلب الشمالي منذ عدة أيام، حيث أن عناصر حرس الحدود الأتراك استهدفوا الأشخاص الذين حاولوا سحب جثة المرأة.




المصدر