"باب السلامة" يحدد شروط دخول السوريين لبلدهم في عيد الأضحى.. ما الذي حذرهم منه؟


ياسر العيسى

أعلنت إدارة معبر "باب السلامة" الحدودي مع تركيا، عن التعليمات والشروط الخاصة باستقبال طلبات إجازة عيد الأضحى للسوريين في تركيا، الراغبين بقضاء هذه الإجازة في بلدهم.

وبحسب ما ذكره بيان صادر عن إدارة المعبر أمس الاثنين، فإنه يسمح للسوريين المتواجدين في تركيا والحاصلين على هوية الحماية المؤقتة، بالدخول إلى سوريا خلال فترة العيد ضمن المدة المحددة للزيارة دون الحاجة إلى إذن سفر خارجي.

وأضاف البيان، بأن الحجز للدخول إلى سوريا عبر الموقع المخصص بموجب هوية الحماية المؤقتة أو جواز سفر أو إقامة تركية، مبيناً أن الدخول سيبدأ من تاريخ اليوم الثلاثاء، وينتهي في الـ30 من الشهر الجاري، على أن تبدأ رحلة العودة من تاريخ الـ5 من سبتمبر/ أيلول، ولغاية الـ15 من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وأوضح البيان، التفاصيل المتعلقة بحاملي جواز السفر الراغبين بقضاء إجازة العيد في سوريا، منوهة إلى أن الذين لديهم إقامة تركية منتهية الصلاحية لا يمكنهم الاستفادة من زيارة العيد.

أما بالنسبة لحاملي جوازات سفر والقادمين من دولة ثالثة، فيجب أن تكون لديه فيزا متعددة، أو فيزا "دبل ترانزيت" ليتمكن من الاستفادة من هذه الزيارة.

من جانب آخر، شددت إدارة المعبر في بيان منفصل، على عدم حجز حجوزات وهمية على الموقع المحدد من الجانب التركي للزيارات، لكي "لا يتم تحديد عدد وهمي.. وضماناً لعدم التعرض للمساءلة بسبب الحجوزات الوهمية".




المصدر