جيش "أسود الشرقية" يسقط طائرة "ميغ" لقوات الأسد بريف السويداء


مراد الشامي

أعلن جيش "أسود الشرقية" - أحد فصائل المعارضة السورية - اليوم الثلاثاء، عن إسقاطه طائرة حربية لقوات نظام بشار الأسد في ريف السويداء من طراز "ميغ 21"، وقت يخوض فيه الجيش وقوات الشهيد "أحمد العبدو" معارك عنيفة ضد قوات النظام والميليشيات المساندة له.

وقال يونس سلامة مدير المكتب الإعلامي في جيش "أسود الشرقية" في تصريح لـ"السورية نت"، إن الطائرة سقطت في وادي محمود بريف السويداء الشرقي، مشيراً إلى أنه لم يُعرف بعد مصير الطيار.

وكانت الطائرة تنفذ ضرباتها على مواقع قوات المعارضة، قبل أن يتم استهدافها بمضادات طيران أصابتها وأدت لاشتعال النيران فيها.

ودارت، اليوم الثلاثاء، مواجهات عنيفة بين قوات النظام والميليشيات المساندة لها من جهة، وجيش "أسود الشرقية" وقوات "أحمد العبدو" من جهة ثانية، في وادي محمود، ووادي أبو شرشوح، حيث يخوض الفصيلان المعارضان معارك للتصدي لقوات النظام وميليشياته الساعية للتقدم في ريف السويداء.

وفي مخيم الحدلات الواقع قرب الحدود الأردنية السورية وجبهات المعارك، يعيش سكانه أوضاعاً إنسانية مزرية، جراء افتقارهم للمواد الغذائية والمواد الطبية. وشنت طائرات النظام خلال الأسبوع الفائت عدة غارات استهدفت محيط المخيم ما أثار ذعر قاطنيه.

وأعربت الأمم المتحدة أمس الإثنين عن "قلق عميق" تجاه أمن وسلامة عشرات آلاف السوريين العالقين على الحدود مع الأردن مع تصاعد حدة المعارك.

وأفاد بيان صادر عنها أن الأمم المتحدة "تشعر بقلق عميق إزاء أمن وسلامة نحو أربعة آلاف سوري في منطقة الحدلات ونحو 45 ألفا في الركبان، معظمهم من النساء والأطفال العالقين على الحدود الجنوبية السورية مع الأردن".




المصدر