خسائر للنظام والميليشيات الطائفية على يد المعارضة بريف السويداء الشرقي


شادي السيد

شنت قوات المعارضة السورية اليوم الإثنين هجوماً معاكسا ضد قوات النظام والميليشيات الموالية لها في منطقة البادية السورية بريف السويداء الشرقي.

وتخوض فصائل قوات المعارضة المتمثلة بـ"قوات الشهيد أحمد العبدو" وجيش "أسود الشرقية" معارك عنيفة، لصد حملة النظام والميليشيات الإيرانية في ريف السويداء الشرقي ودمشق.

وأعلن جيش "أسود الشرقية" اليوم أن قواته بالتعاون مع "قوات الشهيد أحمد العبدو" تمكنت من  "تدمير دبابة وعربة BMP وسيارة ذخيرة، وقتل عدد من عناصر الميليشيات في محور وادي محمود بريف السويداء الشرقي بالقرب من الحدود الأردنية".

وكانت قوات النظام قد تمكنت من تحقيق تقدم جديد لها في المنطقة وسيطرت على منطقة خربة الجربوع، وأسفرت الاشتباكات عن خسائر بشرية بين طرفي القتال.

وتمكنت قوات نظام بشار الأسد والميليشيات الموالية لها الخميس الماضي من الوصول إلى الحدود السورية الأردنية من جهة محافظة السويداء، محققةً تقدماً ميدانياً في البادية السورية.

وسيطرت قوات الأسد على كامل النقاط الحاكمة والمخافر الحدودية مع الأردن ضمن محافظة السويداء، بعد شنها هجوم واسع استخدمت خلاله الضربات الجوية وبمساندة ميليشيات طائفية مدعومة إيرانيا.

اقرأ أيضا: السلطات التركية تعتقل أحد المتورطين بقتل صحفيين من حملة "الرقة تذبح بصمت"




المصدر