"مديرية النقل" في إدلب تمنح لوحات لـ180 سيارة


هبة دباس

سمارت -إدلب

منحت "مديرية النقل" في محافظة إدلب، شمالي سوريا، لوحات سيارات (نمرة) لـ180 سيارة خاصة وعامة، خلال عملها الذي بدأ مطلع الشهر الجاري في أربع مدن.

وقال مدير "مديرية النقل"، عبد القادر هرموش، في تصريح إلى "سمارت"، الثلاثاء، إنهم يمنحون اللوحات لكافة فئات السيارات في مدن إدلب ومعرة النعمان وخان شيخون وأريحا، بالتعاون مع مجالسها المحلية لقاء رسوم تتراوح بين خمسة إلى 15 ألف ليرة سورية، تبعا لنوع السيارة ووزنها.

ومنحت "المديرية" لوحات لثمانين سيارة خاصة ومئة أخرى عامة، ويأتي ذلك بهدف "تخفيف حوادث السرقة وضبط المخالفات"، وفق "هروموش"، الذي أوضح أنهم أمهلوا أصحاب السيارات "غير المنمرة" حتى نهاية الشهر الحالي لإجراء العملية.

بدوره، قال مسؤول تسجيل السيارات في "المديرية"، محمد حمدون، إنهم يوثقون بيانات السيارات العامة والخاصة و"الأنقاض" والجديدة والمستوردة، لافتا لسهولة العمل وسرعته، إذ ينتهي الإجراء في يوم واحد.

ويحتاج صاحب الآلية الجديدة لعقد بيع من مالكها، فيما يحتاج صاحب الآلية المستعملة لصورة عن البطاقة الشخصية لمالكها السابق، إضافة إلى الرسم المحدد.

وتشكلت "مديرية النقل"بعد اجتماع المجالس المحلية في المدن الأربع المذكورة، في أيار الفائت، بهدف تسجيل السيارات في المحافظة.




المصدر