نازحون من مناطق تنظيم "الدولة" إلى إدلب يناشدون توفير لقاحات لأطفالهم


هبة دباس

سمارت -إدلب

وجه نازحون من مناطق تنظيم "الدولة الإسلامية" بحماة إلى إدلب، شمالي سوريا، نداء استغاثة لتقديم اللقاحات والتعليم لأكثر من 250 طفلا.

ودعا النازحون الوافدون من منطقة عقيربات بحماة، والمقيمون في مخيم أنشئ حديثا بمحيط قرية كفرلوسين (30 كم شمال مدينة إدلب)، الثلاثاء، المنظمات الإنسانية والطبية لتقديم الرعاية الصحية واللقاحات للمخيم، الذي يعاني من نقص الخدمات وأبرزها الصرف الصحي، علاوة على بعده عن التجمعات السكنية والنقاط الطبية.

وقال إداري في المخيم، ولقب نفسه "حسام أبو محمد"، في تصريح إلى "سمارت"، إن المخيم يضم 130 عائلة بينهم 251 طفلا منهم منقطعون عن اللقاحات الدورية لأكثر من عامين، وآخرين منقطعون عن التعليم.

وأضاف الإداري "حسام أبو محمد" أن المخيم يحتاج يوميا صهريجي مياه بتكلفة 12 ألف ليرة سورية، وتمديد شبكة صرف صحي بتكلفة 700 ألف ليرة، لتفادي التلوث والأمراض، لافتا أن المخيم أنشئ بمساعدة أهالي المنطقة المحليين منذ نحو شهر.

ويتوافد إلى إدلب من منطقة عقيربات المنكوبة والخاضعة للتنظيم نحو خمس عائلات يوميا، قادمين عبر طرق تهريب مزروعة بالألغام، ويعانون من غياب الدعم وانعدام الخدمات، ما يجعل وضعهم في النزوح ليس بأفضل منه في المنطقة المنكوبة.




المصدر