وصول قافلة مهجري عرسال إلى بلدة الرحيبة بالقلمون الشرقي




محمد كساح: المصدر

قالت مصادر ميدانية إن قافلة مهجري عرسال وصلت بعد منتصف الليلة الماضية إلى بلدة الرحيبة في القلمون الشرقي تنفيذا للاتفاق الذي وقعته سرايا أهل الشام مع حزب الله لإخلاء جرد عرسال على الحدود السورية – اللبنانية .

وبدأت صباح الإثنين عمليات ترحيل المقاتلين في “سرايا أهل الشام” ومئات المدنيين من بلدة عرسال اللبنانية إلى القلمون الشرقي حيث توجهت الحافلات إلى جرد فليطة لتتحرك بعدها إلى وجهتها المذكورة.

وقال “عمر أبو حمزة” الناطق الرسمي باسم سرايا أهل الشام لـ (المصدر) إن القافلة توقفت لساعات في فليطة ثم انطلقت نحو الرحيبة قرابة العاشرة والنصف مساء عبر الطريق الدولي دمشق – حمص لتصل إلى الرحيبة بعد منتصف الليل .

وضمت القافلة نحو 400 مقاتلاً من سرايا أهل الشام وقرابة 2600 مدني قرروا مغادرة عرسال حيث نقلتهم 40 حافلة رافقتها 14 سيارة للصليب الأحمر.

ووقّعت كلٌّ من سرايا أهل الشام وهيئة تحرير الشام اللتان كانتا تصدان حملة حزب الله العسكرية في جردي عرسال وفليطة بالقلمون الغربي اتفاقين في فترات متباعدة مع ميليشيا الحزب، قضى الأول بمغادرة تحرير الشام وقرابة ثمانية آلاف مدني نحو محافظة إدلب، بينما هجر عبر الثاني قرابة 3 آلاف شخص بين مدني وعسكري إلى القلمون الشرقي.




المصدر