20 فصيلاً جديداً ينضمون لـ (الجبهة الوطنية لتحرير سوريا)


editor4

فؤاد الصافي: المصدر

أعلن 20 فصيلاً عسكرياً ثورياً، انضمامها إلى (الجبهة الوطنية لتحرير سوريا)، والتي أصبحت تضم عشرات الفصائل منذ إعلان تشكيلها في 22 تموز/يوليو الماضي.

ونشرت (الجبهة الوطنية لتحرير سوريا) اليوم الإثنين (14 آب/أغسطس)، بياناً أعلنت فيه قبولها انضمام ثمانية فصائل من محافظة درعا، وسبعة فصائل من محافظة القنيطرة، بالإضافة إلى (لواء البتار، ولواء مغاوير الطار) من حماة، و(لواء شهداء البادية) من البادية السورية، و(لواء جند الشام) من إدلب، و(تجمع أسود الفرات) من دير الزور.

وباتت (الجبهة الوطنية لتحرير سوريا) تضم أكثر من 45 فصيلاً ثورياً، بعد أن أعلن 11 فصيلاً عسكرياً ثورياً مقاتلاً في الجنوب السوري، يوم السبت 22 تموز/يوليو الماضي، عن تشكيل جسمٍ وطنيٍ عسكريٍ وسياسيٍ تحت مسمى (الجبهة الوطنية لتحرير سوريا).

وتبع ذلك إعلان 10 فصائل أخرى يوم السبت 29 تموز/يوليو الماضي، اندماجها الكامل وانضمامها إلى (الجبهة الوطنية لتحرير سوريا)، كما أعلنت 7 فصائل عسكرية ثورية مقاتلة في الجنوب السوري، يوم الأربعاء 2 آب/أغسطس، انضمامها إلى الجبهة.

وأكدت الجبهة أنها كيان مستقل ولا يتبع لأي جهة خارجية، تقوم على قيادة واحدة وهيئة أركان واحدة وغرفة عمليات مركزية واحدة، ولها تمثيل سياسي موحد، تهتم بجميع مجالات الحياة، وهي مؤسسة عسكرية متكاملة.




المصدر