أسير من الحرس الجمهوري بقبضة الجيش الحر شرق حلب




سامي الرج: المصدر

أعلن الجيش السوري الحر اليوم الثلاثاء (15آب/أغسطس)، عن إلقائه القبض على عنصر من الحرس الجمهوري التابع لنظام الأسد بالقرب من مدينة الباب في ريف حلب الشرقي.

وأكد مصدرٌ في كتلة”السلطان مراد” التابعة للجيش الحر لـ ”المصدر”، أن مقاتليها تمكنوا من اعتقال عنصر لقوات النظام وهو من مرتبات الفرقة 30 في الحرس الجمهوري، من خلال كمين محكم على جبهة الشماوية في ريف حلب الشرقي، بينما تمكن عنصر آخر من الفرار.

من جانبها، قالت “مصادر إعلامية”، إن المؤسسة الأمنية في مدينة جرابلس، اعتقلت 35 عنصراً من تنظيم داعش، ضمن حملة أمنية أطلقتها في جرابلس وريفها قبل يومين ضدّ ما أسمتها خلايا التنظيم النائمة في المنطقة.

وكانت المؤسسة الأمنية لمدينة جرابلس وريفها” قد أكدت يوم الخميس (10آب/أغسطس)، على حق المدنيين والعسكريين في الدفاع عن أنفسهم بكافة الطرق المشروعة، في حال تعرضت لهم مجموعة مسلحة تتحدث باسم المؤسسة الأمنية، ولا تحمل مهمة إحضار رسمية.

في سياقٍ آخر، قضى مدني وأُصيب آخر بجروح، إثر قصف للميليشيات الإيرانية بالمدفعية الثقيلة، استهدف منازل المدنيين في بلدة “الحاجب” في ريف حلب الجنوبي، فيما تعرضت قرية المربع في منطقة جبل الجبل لقصفٍ مماثلٍ، خلّف أضراراً مادية في الممتلكات العامة.




المصدر