الحصار وسوء الرعاية الطبية يقتلان رضيعةً في مخيم اليرموك




المصدر: رصد

توفيت طفلةٌ رضيعةٌ في مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق، أمس الإثنين 14 آب/أغسطس، نتيجة الحصار المفروض على المخيم من قبل قوات النظام وميليشياته، وعدم توافر الرعاية الطبية اللازمة.

وأفادت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا” بأن الطفلة الرضيعة “فاديا عدي الجدع” التي تبلغ من العمر يومان فقط، توفيت بسبب نقص الأوكسجين، وذلك بعد أن تم نقلها من مخيم اليرموك إلى بلدة ببيلا جنوب دمشق لتلقي العلاج، مشيرةً إلى أن الطفلة كانت بحاجة إلى حاضنة، أو نقلها إلى مستشفيات دمشق.

ووثق فريق الرصد والتوثيق في مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، بيانات (197) ضحية من اللاجئين الفلسطينيين قضوا إثر الجوع ونقص الرعاية الطبية بسبب الحصار، غالبيتهم قضوا في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بدمشق.

وتواصل قوات النظام والميليشيات الموالية له فرض الحصار على المخيم منذ منتصف عام 2013، مما فتح باب معاناة كبيرة على الأهالي في المخيم، حيث تم قطع الماء والكهرباء ومُنع على إثره إدخال المواد الغذائية والطبية وغيرها، كما يُحظر على الأهالي الخروج أو الدخول من مداخل المخيم الرئيسية والتي تسيطر عليها مجموعات من أمن النظام والميليشيات الفلسطينية الموالية لها.




المصدر