المتحدث باسم (قسد) لـ (المصدر): لازلت على رأس عملي




سامية لاوند: المصدر

نشرت مواقع إعلامية كردية وأخرى محلية أن المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية (قسد) “طلال سلو” استقال من منصبه، وبأنه لم يُبدِ أيَّ أسباب حول استقالته، فيما نفى “سلو” ما تم تداوله بهذا الخصوص وأكد بأنه لايزال على رأس عمله.

وقال “سلو” في تصريح لـ “المصدر”: “أنا لا زلت على رأس عملي وحالياً موجود بالقيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية”، وأضاف بأنه سيمثل قيادة (قسد) باحتفالات الذكرى الأولى لتحرير مدينة منبج، بصفته عضو القيادة العامة للقوات وناطق رسمي لقوات سوريا الديمقراطية.

وذكرت بعض المصادر المعارضة لقوات سوريا الديمقراطية بإقالة “سلو” وليس استقالته، مرجحين السبب إلى الإصابة التي أصيب بها جراء تفجير موقعه في مدينة الرقة، والتي نفاها “سلو” أيضا في وقت لاحق.

وتوجه الناطق باسم “قسد” بالشكر: “لجميع من اتصل معي أو تكلم عني بكلمة جميلة عبرت عن أصالته حين انتشار خبر عن استقالتي وليس إقالتي كما ذكر البعض، مع جزيل الشكر والامتنان والعرفان بالجميل لكم جميعاً”.

وتخوض قوات (قسد) معارك ضد تنظيم “داعش” في مدينة الرقة، عقب سيطرتها على مساحات واسعة من المحافظة، خلال حملة “غضب الفرات” المدعومة من قبل التحالف الدولي.




المصدر