خسائر جديدة لجنود ماهر الأسد في حي جوبر على يد المعارضة والنظام يرد بغاز الكلور


شادي السيد

أعلن "فيلق الرحمن" أحد أبرز فصائل المعارضة بريف دمشق اليوم الأربعاء، عن تنفيذ كمين جديد ضد عناصر من "الفرقة الرابعة"التابعة لقوات النظام في حي جوبر بمدينة دمشق ما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى.

وقال المكتب الإعلامي لـ"فيلق الرحمن" عبر  صفحته الرسمية على "تويتر" إن" 15 عنصر من قوات الفرقة الرابعة قتلوا بينهم ضابط بعد تفجير نقطة استراتيجية لقوات النظام في أحد الأبنية داخل حي جوبر".

ويأتي ذلك ضمن سلسلة من الكمائن التي أعدها ضباط من الجيش السوري الحر والتي وصلت إلى 4 خلال أسبوع، سقط فيها عشرات القتلى  من عناصر قوات النظام على جبهة جوبر وعين ترما.

وبحسب "إنفوغرافيك" نشره المكتب الإعلامي لـ"فيلق الرحمن" فقد قتل نحو 50 عنصراً من قوات الفرقة الرابعة وإصابة 80 آخرين، في ثلاثة كمائن، بالإضافة إلى تدمير 4 دبابات ومدفع رشاش من عيار 23مم و2 تركس، وذلك خلال الفترة الممتدة من 8 وحتى 15 آب.

وفي سياق متصل أكد المكتب اليوم، عن استخدام النظام لمادة غاز الكلور السام، في إحدى نقاط المواجهة مع فيلق الرحمن على جبهة عين ترما ما أدى لحدوث عدة حالات اختناق في صفوف المقاتلين.

ونوه المصدر إلى أن "النظام لجأ إلى استخدام السلاح المحرم بعد الخسائر الفادحة التي لحقت به و فشله بالاقتحام".

وتحولت مناطق الغوطة لا سيما جوبر وعين ترما إلى مقبرة لـ"الفرقة الرابعة" المعروف عنها قوة التدريب وتسليحها النوعي، وبات جنود من النظام وموالون له يطلقون على حي جوبر اسم "مثلث برمودا" في إشارة إلى أن مقاتلي النظام يحاولون دخوله وهم أحياء، لكنهم لا يعودون منه.

وكثفت قوات نظام الأسد وروسيا من قصفها على عين ترما وحي جوبر منذ أكثر من أسبوعين في محاولة لاقتحام مناطق الغوطة الشرقية، رغم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، لم تلتزم به روسيا ونظام الأسد.

اقرأ أيضا: "مخيمات الموت".. حملة يطلقها سوريون للكشف عن معاناة النازحين بريف الحسكة ويطرحون الحلول


المصدر