(قوات الثوار) فصيلٌ جديدٌ يتبع لـ (قسد) هدفه محاربة الجيش التركي والثوار




زياد عدوان: المصدر

أعلنت عدة مجموعاتٍ مسلحةٍ تابعة لميليشيات سوريا الديمقراطية (قسد) في ريف حلب الشمالي، الثلاثاء 15 آب/أغسطس، عن تشكيل فصيل (قوات الثوار)، لمحاربة الجيش التركي وكتائب الثوار في ريف حلب الشمالي والشرقي.

وأظهر البيان الذي تداولته عدة صفحات موالية لـ (قسد) تجمهر العديد من عناصر الميليشيات الكردية والتي تتبع لفصيلي (جيش الثوار) و(كتائب اللواء الديمقراطي)، وعدة عناصر يتبعون للفصائل المسلحة المنضوية ضمن صفوف (قسد)، دون معرفة مكان إعلان بيان التشكيل.

وجاء في نص البيان الذي تلاه أحد عناصر (جيش الثوار) سابقا: “نعيش اليوم السنة السابعة من الحرب السورية، شهدنا فيها سيطرة كافة التشكيلات المتطرفة والمستبدة، ولكن الكلمة الفصل كانت دائماً لأبناء سوريا الشهباء وثوارها الوطنيين”.

وأضاف البيان “ونحن اليوم نعلن عن تشكيل (قوات الثوار) من شباب سوريا الأحرار بعربها وكردها وتركمانها، ضد الغزاة والمحتلين والإرهاب الذين أذاقنا الويلات ودمر بلادنا وقتل من شعبنا ليتمكن الطامعون من احتلال أرضنا”.

واتهم البيان الجيش التركي بمحاولة السيطرة على المزيد من القرى في منطقة الشهباء، “ويحاول بشتى الوسائل احتلال المزيد من الأراضي السورية”.

وختم البيان “نعلن اليوم عن ولادة قوات الثوار لطرد هذا الاحتلال، وإننا كسوريين نعاهد شعبنا وأهلنا أننا لن ندخر جهداً في محاربة الإرهاب في بلادنا وطرد أجندات الاحتلال العثماني”.

واتخذت (قوات الثوار) من بندقية الكلاشنكوف الروسية وبندقية (إم 16) الأمريكية بالإضافة لنجمة حمراء مع وجود الشمس في المنتصف، شعاراً لها.

[youtube https://www.youtube.com/watch?v=KwV6u5PYHM4?feature=oembed&w=500&h=281]




المصدر