20 قتيلا لقوات النظام بتفجير مبنى لهم في حي جوبر بدمشق


هبة دباس, سعيد غزّول

تحديث بتاريخ 2017/08/16 14:23:38بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)
سمارت - دمشق

قتل أكثر من عشرين عنصراً من "الفرقة الرابعة" التابعة لقوات النظام السوري، الأربعاء، بتفجير "فيلق الرحمن" التابع للجيش السوري الحر، مبنى للفرقة في محيط حي جوبر شرقي العاصمة دمشق.

وقال المتحدث باسم "الفيلق"، وائل علوان، في بيان وصل لـ "سمارت" نسخة منه، إن "كتيبة الهندسة" تسلّلت لمنطقة قريبة من المناشر جنوب غربي جوبر، سبق وأن دمرتها مدفعية النظام و طائراته بشكل كامل وحفرت فيها سلسلة خنادق، وتمكّنت "الكتيبة" من تلغيمها.

وأضاف "علوان"، أنهم أحدثوا اشتباكا مع قوات "الفرقة الرابعة" عقب دخولها لمنطقة "التفجير" في محاولة لاقتحام مناطق "الفيلق"، ما دفع "الفرقة" لاستقدام تعزيزات، وعند وصولهم إلى المنطقة، فجّر المقاتلون المكان بمن فيه.

ونشر "الفيلق"، صورا للبناء الاستراتيجي لحظة تفجيره، موضحا أن القتلى وبينهم ضابط هم من مرتبات "الفرقة الرابعة"، وأن العملية جاءت ضمن سلسلة كمائن، إذ سبق أن فجر مقاتلوه مبنى مماثلا، قبل يومين.

وتدور اشباكات "عنيفة" بين الطرفين في محيط حي جوبر وبلدة عين ترما والمتحلق الجنوبي، لم تعرف نتائجها حتى اللحظة.

وقتل أكثر من عشرين عنصراً القوات النظاممن مرتبات "الفرقة الرابعة" و"قوات الغيث"، الأحد الفائت، بتفجير مبنى "الدباغ" بمحيط بلدة عين ترما، ويأتي ذلك في إطار تصدي "فيلق الرحمن" لمحاولات الأولى المستمرة باقتحام حي جوبر والبلدة من عدة جهات.




المصدر