اندماج 12 فصيلا من الجيش الحر في القنيطرة بجسم عسكري واحد


عبد الله الدرويش

سمارت - القنيطرة

أعلن 12 فصيلا عسكريا من الجيش السوري الحر في محافظة القنيطرة، جنوبي سوريا، الخميس، اندماجهم في جسم عسكري واحد تحت مسمى "الفرقة 63" (فرقة الجنوب).

وقال قائد "الفرقة 63" العميد الركن يحيى العبدي، الذي تلا بيان الإعلان، إن الاندماج "يهدف إلى إعادة هيكلة المؤسسة العسكرية، والتزامهم بوحدة سوريا، والعمل على تأمين الأمان للمدنيين وحماية المنشآت العامة".

ويضم التشكيل الوليد "تجمع فجر الشام، ألوية أبو دجانة، الياسين، أسود الرحمن، جعفر الطيار، أحرار اليرموك، عاصفة الحزم، لواء الرحمن، شهداء الجنوب، لواء الشهيد عبدالرحيم سمور، لواء المهام الخاصة، وفوج مدفعية الميدان".

وقال المسؤول السياسي في الفرقة، ثامر النميري، لـ"سمارت"، إن الفرقة تتبع "جبهة ثوار سوريا"، وتضم 20 ضابطا منشقا عن قوات النظام السوري، إضافة لنحو 30 صف ضابط.

وحول الهدنة المتفق عليها في جنوبي سوريا، أكد "النميري" أنهم مع أي هدنة "تشمل كافة الأراضي السورية الخارجة عن سيطرة قوات النظام".

وأعلنت فصائل عسكرية تابعة للجيش الحر، في 24 شباط الماضي، تشكيل "تحالف قرى القطاع الجنوبي" للقنيطرة، لقتال النظام والفصائل الموالية لتنظيم "الدولة الإسلامية" في المنطقة.




المصدر