"جيش الإسلام" يعلن استعادة نقاط تقدم فيها "فيلق الرحمن" و"تحرير الشام" بريف دمشق


سعيد غزّول

أعلن "جيش الإسلام"، الخميس، استعادة مقاتليه السيطرة على نقاط تقدم فيها "فيلق الرحمن" التابع للجيش السوري الحر و"هيئة تحرير الشام" في بلدة الأشعري بالغوطة الشرقية في ريف دمشق، جنوبي سوريا.

وأوضح المتحدث باسم هيئة أركان "جيش الإسلام"، حمزة بيرقدار، أن "فيلق الرحمن" و"هيئة تحرير الشام"، شن هجوما، صباحا، على مواقع "الجيش" في الأشعري من جهة بلدة المحمدية المجاورة، وسيطر على عدة نقاط.

وأضاف "بيرقدار"، أن مقاتلي "جيش الإسلام" استعادوا النقاط كافة في بلدة الأشعري، بعد هجوم معاكس، دون معلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

ونفى كل من "جيش الإسلام" و"فيلق الرحمن"، الأحد الفائت، التوصل لاتفاق يقضي بوقف إطلاق نار بين الطرفين في الغوطة الشرقية بريف دمشق، بعد إعلان سابق لـ "الجيش"، في الثالث من شهر آب الجاري، التوصل لاتفاق مبدئيبخصوص الخلافات بينهما في الغوطة الشرقية، التي شهدت اقتتالاً بين الطرفين، منذ شهر نيسان الفائت.

وتعرضت مواقع "فيلق الرحمن" في بلدة عين ترما(6 كم شرق دمشق)، أمس الأربعاء، لقصف بغاز "الكلور السام"، مصدره مواقع قوات النظام المحيطة، وذلك عقب سلسلة كمائن نفذها "الفيلق" بحق "الفرقة الرابعة"التابعة للنظام في محيط البلدة وحي جوبر شرقي دمشق، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى للأخيرة.




المصدر