سيجري: عيون الانفصاليين الأكراد على إدلب




() حذّر رئيس المكتب السياسي للواء المعتصم «مصطفى سيجري» ظهر اليوم، مما سمّاه «المشروع الكوردي الانفصالي»، مؤكداً أن المشروع يهدف للسيطرة على إدلب.

وكتب السيجري على موقع توتير: «المشروع الكوردي الإنفصالي لم ينتهي، وعيون الانفصاليين اليوم على إدلب، بدعوى الحرب على الإرهاب»، مشيراً إلى أن غايتهم: «الوصول إلى المنفذ البحري وبدعم دولي».

ولفت السيجري إلى أن القوى الكبرى: «ستضعنا أمام ثلاث خيارات أحلاها علقم، إما التسليم للمشروع الإنفصالي أو الإيراني، أو الإبادة والسحق كما الموصل والرقة».

وأشار السيجري في سلسلة تغريدات إلى أن: «عزل تركيا وإضعاف السعودية وإخراجهم من الملف السوري وإخماد الثورة وتمكين العملاء وتقاسم النفوذ هدف القوى الكبرى، بدعوى الحرب على الإرهاب».

يأتي هذا عقب سلسلة الأحداث العسكرية التي شهدها الشمال السوري، فضلاً عن التصريحات الدولية حيال سيطرة هيئة تحرير الشام على أنها «منظمة إرهابية».

 

1- المشروع الكوردي الإنفصالي لم ينتهي، وعيون الإنفصاليين اليوم على إدلب، بدعوى الحرب على الإرهاب وغايتهم الوصول إلى المنفذ البحري وبدعم دولي

— مصطفى سيجري M.Sejari (@MustafaSejari) ١٥ أغسطس، ٢٠١٧

2- ويبدو أن القوى الكبرى ستضعنا أمام ثلاث خيارات أحلاها علقم، إما التسليم للمشروع الإنفصالي أو الإيراني، أو الإبادة والسحق كما الموصل والرقة

— مصطفى سيجري M.Sejari (@MustafaSejari) ١٦ أغسطس، ٢٠١٧

3- عزل تركيا وإضعاف السعودية وإخراجهم من الملف السوري وإخماد الثورة وتمكين العملاء وتقاسم النفوذ هدف القوى الكبرى، بدعوى الحرب على الإرهاب .

— مصطفى سيجري M.Sejari (@MustafaSejari) ١٦ أغسطس، ٢٠١٧


المصدر