عشرات الضحايا بقصف جوي ومدفعي على مدينة الرقة


جلال سيريس

تحديث بتاريخ 2017/08/17 14:30:26بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت -الرقة

قتل 25 مدنيا وجرج سبعون آخرون، الخميس، بقصف جوي ومدفعي على الأحياء الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" في مدينة الرقة، شمالي شرقي سوريا.

وقال ناشطون لـ"سمارت" إن طائرات يرجح أنها للتحالف الدولي شنت أكثر من 16 غارة على أحياء الفردوس والبدو والثكنة والرشيد والحنى، تلاها قصف مدفعي لـ"قوات سوريا الديمقراطية" بأكثر من ستين قذيفة، أسفر القصفان عن مقتل ثمانية مدنيين بينهم نساء وأطفال، وجرح 12 آخرين.

كما أسفر القصف ذاته عن مقتل خمسة عناصر لتنظيم "الدولة" وجرح آخرين، كذلك استهدف القصف سيارة نقل مياه تابعة للتنظيم، وقتل إثره سائقها ومعاونه، وفق الناشطين.

وأوضح الناشطون أن شوارع الباسل والكنيسة وتل أبيض وجزء من حي محطة القطار، تعرضوا ليلا لقصف مماثل، أسفر عن مقتل 16 مدنيا وجرح سبعين آخرين.

يأتي ذلك متزامنا مع معارك "عنيفة" بين التنظيم و"قسد" قرب دوار الساعة، تحذير الأول للمدنيين من العبور إلى مواقع الأخيرة عبر "نزلة شحادة" و"المقبرة" شرق المدينة لكثافة الألغام المزروعة.

وكان 12 مدنيا قتلوا وجرح آخرون، بقصف جوي للتحالف الدولي وآخر مدفعي لـ"قسد" على مدينتي الرقة ومعدان شرقا.

ودخلت المعارك في المدينة يومها الـ 68، تمكنت خلالها "قسد"من السيطرة على 45 بالمئة منها، بدعم من التحالف الدولي الذي يستهدفها يوميا بعشرات الغارات يسفر معظمها عن وقوع ضحايا.




المصدر