غرق طفلٍ في الصرف الصحي لمخيمٍ للنازحين شمال حلب




سامي الرج: المصدر

قضى الطفل “زكريا حج حسين” البالغ من العمر ست سنوات اليوم الأربعاء (16آب/أغسطس)، غرقاً بعد سقوطه في غرفة الصرف الصحي في مخيم “النور” في قرية شمارين بريف حلب الشمالي.

وقال أحد سكان المخيم، كان شاهداً على الحدثة، إن “الطفل سقط في غرفة الصرف الصحي عندما كان يلعب أمام خيمة عائلته في المخيم مساء أمس”، مؤكداً “عدم وجود الغطاء المخصص لتسكير مداخل غرف الصرف الصحي المنتشرة داخل المخيم”.

وأكد المصدر لـ “المصدر”، أن ذوي الطفل تمكنوا بمساعدة الدفاع المدني من العثور على ولدهم بعد أكثر من سبع ساعات على اختفائه، حيث وجد غريقاً وقد فارق الحياة وجثته تطفوا على المياه داخل أحد غرف الصرف الصحي في المخيم.

وأضاف أحد سكان المخيم بأن “معظم غرف الصحي مكشوفة بشكل كامل ويبلغ عمق الغرفة أكثر من أربعة أمتار”، مشيراً إلى احتمال تكرار الحادثة المؤلمة في حال لم تجد إدارة المخيم حلاً لهذه المشكلة التي تسببت بفقدان طفل لم يتجاوز عمره الست سنوات.

وأشار “المصدر” الذي رفض الكشف عن اسمه، إلى أن “المخيم يعاني من نقص كبير في الخدمات الإنسانية، من الحمامات التي لا يوجد لها أبواب وحتى النفايات المنتشرة بكميات كبيرة داخل المخيم وعلى أطرافه”.

في سياق آخر، قُتل مدني وأصيب آخرون، إثر قصف مدفعي من قبل “وحدات حماية الشعب الكردية” على قريتي (تل مالد، والطويحينة)، في ريف حلب الشمالي.

من جانبها، ردت القوات التركية على استهداف الميليشيا مناطق المدنيين، بقصف المواقع العسكرية التابعة لها براجمات الصواريخ، في جبل برصايا شمال حلب.




المصدر