قتلى وجرحى جراء استهداف (قسد) لبلداتٍ في ريف حلب الشمالي




زياد عدوان: المصدر

سقط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، بينهم أطفال، مساء أمس الأربعاء 16 آب/أغسطس، إثر استهداف ميليشيات سوريا الديمقراطية (قسد) لقرى في ريف حلب الشمالي.

وتعرضت قرى (كفر الورد، وطويحينة) جنوب شرق مدينة مارع بريف حلب الشمالي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل ميليشيات (قسد)، كما تعرضت بلدة كلجبرين لقصف مماثل أسفر عن دمار واسع وسقوط عدد من القتلى والجرحى.

واستمرت ميليشيات (قسد) بقصف قرى وبلدات ريف حلب الشمالي بالتزامن مع قصف مدفعي مصدره المدفعية التركية والذي استهدف مواقع (قسد) في قمة جبل برصايا المتاخم لمدينة إعزاز بريف حلب الشمالي.

وشهدت بلدة كلجبرين حركة نزوح للمدنيين إثر القصف المدفعي والصاروخي المكثف والمتواصل بشكل يومي من قبل ميليشيات (قسد)، حسب ما أفاد به ناشطون، في حين جددت قوات النظام والميليشيات الموالية لها قصف منطقة الملاح شمال حلب بقذائف الهاون مستهدفة مواقع وتجمعات كتائب الثوار.

هذا وتشهد القرى المتاخمة لمدينة مارع بالإضافة لبلدة كلجبرين قصفاً مكثفاً بقذائف المدفعية والصواريخ بشكل يومي، فميليشيات (قسد) تقوم بقصف مناطق سيطرة كتائب الثوار في ريف حلب الشمالي بشكل يومي عند ساعات المساء، الأمر الذي تسبب بسقوط عشرات القتلى والجرحى معظمهم من الأطفال والنساء.




المصدر