قتلى وجرحى لـ"قسد" بعملية "مباغتة" لـ"الحر" قرب مدينة تل رفعت بحلب


هبة دباس

أعلن الجيش السوري الحر، الخميس، مقتل عشر عناصر لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وجرح آخرين، بهجوم "مباغت" على مواقعها قرب مدينة تل رفعت (35 كم شمال مدينة حلب)، شمالي سوريا.

وقال عضو المكتب الإعلامي لـ"غرفة عمليات أهل الديار"، ولقب نفسه "أبو وحيد"، في تصريح لـ"سمارت"، إن مقاتليهم قصفوا "مدجنة البهجت" عند مدخل المدينة، وتسللوا إليها وزرعوا عبوات ناسفة وفجروها لاحقا، ما أسفر عن مقتل العناصر العشر وسقوط الجرحى، علاوة على تدمير الموقع بالكامل.

كذلك استهدفت فصائل "أهل الديار" تحصينات ودشما لـ"قسد" في المنطقة ذاتها، وذلك "ردا على قصفها المدنيين" في القرى الواقعة تحت سيطرة "الحر"، وفق "أبو وحيد".

وفي السياق ذاته، قصف فصيل "جيش الشمال" التابع لـ"الحر"، بقذائف الهاون والمدفعية مواقع عسكرية لـ"قسد" في قرى بيفليون وزيارة حنان وقطمة وشران، وذلك "ردا على قصفها المدنيين" في قرية كلجبرين ومدينة مارع ومحيط مدينة أعزاز، وفق ما صرح القائد العسكري للفصيل، أسعد دنون، لـ"سمارت".

و" أهل الديار" هي غرفة عمليات تشكلت مؤخرا من عدة فصائل من "الحر"، وتعمل إلى جانب الكتل العسكرية الثلاث "النصر والشامية والسلطان" بريف حلب الشمالي.

وقتل وجرح 12 مدنيا، أمس الأربعاء، بقصف لـ"قسد" على عدة قرى بريف حلب الشمالي، رد عليه الجيش التركي بقصف مماثل لمواقع الأخيرة، إذ تشهد المنطقة قصفا متبادلا بين الطرفين يسفر عن سقوط ضحايا، كما تشهد اشتباكات متقطعة بين "الحر" و"قسد" يسفر معظمها عن سقوط قتلى للطرفين.




المصدر