مسؤول أمريكي: أمريكا لن تتحمل أعباء إعادة إعمار الرقة


هبة دباس

سمارت -الرقة

قال مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية لدى التحالف الدولي، الخميس، إن بلاده لن تتحمل أعباء إعادة إعمار المناطق المدمرة في محافظة الرقة، شمالي شرقي سوريا.

جاء ذلك خلال اجتماع وفد من التحالف الدولي مع ممثلين عن "مجلس الرقة المدني" في مقره بمدينة عين عيسى (50 كم شمال مدينة الرقة)، ونشر تفاصيله الأخير على حسابه الرسمي في موقع "فيسبوك".

ونقل المجلس عن المبعوث الأمريكي "ماكغورك" قوله: "إن واشنطن لا ترى أنه يتعين عليها تحمل أعباء إعادة إعمار المناطق المدمرة، كونها مهمة دولية ومحلية"، كما نأى ببلاده عن مسألة إعادة الإعمار على المدى البعيد.

ونشر "المجلس المدني" على حسابه الرسمي في موقع "فيسبوك"، أن الوفد ضم المبعوث الأمريكي الخاص لدى التحالف، بريت ماكغورك، ونائب القائد العام للتحالف، الجنرال روبرت جونز، ومسؤولين من وزارة الخارجية الأمريكية وممثلين عن دول أخرى في التحالف.

كذلك تناول الاجتماع إمكانية تقديم الدعم للمجلس و"توطيد العلاقات" معه، كما تناول عمل المنظمات الإنسانية والاجتماعية بالمحافظة.

وسبق أن أكد وفد التحالف الدولي في زيارة سابقة للمجلس، أنه وضع حدا لتقدم قوات النظام السوري في الرقة، كما أكدأن مهمتهم في سوريا لن تنتهي بعد طرد تنظيم "الدولة الإسلامية" من المحافظة.

وأعلن"مجلس سوريا الديمقراطية" خلال مؤتمر عقد في بلدة عين عيسى، يوم 18 نيسان الماضي، تأسيس "مجلس الرقة المدني"، فيما اعتبرت "جبهة ثوار الرقة" أن المؤتمر لم يكن إلا "شكلا" و"جاهلا" بأبناء الرقة.




المصدر