مساحة التعليقات أكبر في تعديلات “فيسبوك” و”إنستاغرام” الجديدة… تعرّفوا على كل التحديثات


muhammed bitar

أعلن موقع التواصل الاجتماعي الأكبر “فيسبوك” عن تعديلات عدة في تصميمه، وشملت هذه التغييرات مجموعة من التفاصيل، بما فيها مساحة التعليقات التي حظيت بعناية خاصة من إدارة الموقع. ولم تكتف بتعديل هذه المساحة في التطبيق الأزرق فقط، بل شملت كذلك تطبيق التواصل المرئي “إنستاغرام”.
وعرفت مساحة التعليقات في “فيسبوك” تعديلات في التصميم جعلت شكلها أقرب للفقاعات بدل الخطوط المستطيلة التقليدية، وهو ما جعلها أشبه بشكل محادثات “آي ماسيدج” في أجهزة “آبل”، سواء من حيث شكل ظهور التعليقات أو ردود الفعل.

وفي ما يتعلق بتطبيق “إنستاغرام”، فقد عرف بدوره تغييرات على مستوى التعليقات، إذ أضاف إمكانية الرد على تعليق معين، بنفس الطريقة الموجودة في “فيسبوك”. وستكون هذه الطريقة بديلاً عن القديمة التي كانت تعتمد الإشارة إلى اسم شخص معين للحديث معه، وهو ما كان يخلق فوضى في التعليقات في الصور التي تحظى بعدد كبير من التفاعل.

وإضافة إلى هذه التغييرات، أقدم “فيسبوك” على تغيير شكل الصور لتصبح دائرية بدل الشكل المربع التقليدي، وهو ما يجعل الأمر بمثابة تقليد لموقع “تويتر” الذي أطلق تغييراً مماثلاً قبل فترة.

كذلك سيلاحظ المستخدمون أن “فيسبوك” أصبح أكثر رمادية، بينما غيّر طريقة عرض الروابط لتصبح مشابهة للمقالات الفورية، وهو ما قد يسبب خلطاً لدى المستخدم ويثير حفيظته وحفيظة الناشرين، والذين يستخدمون المقالات الفورية بسبب سرعة فتحها.

وسوف تتم إتاحة هذه التحديثات بشكل تدريجي حتى تغطية كل مستخدمي “آبل” و”أندرويد” حول العالم، وسيأخذ ذلك بضعة أسابيع أسوة بالتغييرات السابقة.




المصدر