مقتل رئيس قسم الأمن الجنائي في مصياف




رشا دالاتي: المصدر

لقي رئيس قسم الأمن الجنائي في مدينة مصياف بريف حماة الغربي، وشرطي، مصرعهما اليوم الأربعاء (16 آب/أغسطس)، على يد أحد المطلوبين في المدينة، أثناء محاولة إلقاء القبض عليه.

وأفاد الإعلامي الموالي “عمر عبد الله”، والمعروف باسم “عمر دير ماما” نسبةً لقريته دير ماما الموالية للنظام في ريف مصياف بريف حماة الغربي، في تدوينة نشرها على حسابه في “فيسبوك” بأن مطلوباً للنظام في منطقة الضاحية في مدينة مصياف، هاجم دوريةً بالقنابل أثناء محاولتها إلقاء القبض عليه.

وقال “عبد الله”: “خلال عملية إلقاء القبض على مطلوبين للدولة في مدينة مصياف/الضاحية، ارتقى بقنابل المجرم (محمد حسين علوش) كل من الشهيد النقيب (محمد درويش)/رئيس قسم الأمن الجنائي في مصياف، وهو من إدلب/سكان حلب، والشهيد الشرطي بلال ساطور/مصياف/الحريف”.

ولم تورد الصفحات الموالية تفاصيل أكثر عن الحادثة، في وقت تسيطر فيه الميليشيات الموالية والشبيحة على منطقة مصياف، وتعتبر نفسها القوة الحاكمة فيها، وسط عجز النظام و”جهاته المختصة” عن ضبط الفلتان الأمني فيها، وفي ظل انتشار السلاح أصبح “قتل الرجل كشربة ماء”، كما يقول موالون.

ويرى موالون أن ما حدث طبيعي، في ظل الفلتان الأمني الذي تعيشه مدينة مصياف، والتي أصبحت مأوى للخارجين عن القانون والفارين، فعّلق “Alhaesam Habeb” على الخبر قائلاً: “شي طبيعي صارت مصياف مأوئ للارهابيين والخارجين عن القانون والفارين والمتخلفين”.




المصدر