إلى المستثمرين القادمين إلى معرض دمشق الدولي احذروا (التشليح)




معتصم الطويل: المصدر

دعا اقتصادي سوري إلى البحث عن كافة الطرق لـ (تشليح) أموال رجال الأعمال الأجانب القادمين لاستثمار أموالهم في معرض دمشق الدولي.

وفي تسجيلٍ مصورٍ نشرته صفحة “دمشق الآن” على “فيسبوك”، قال الأستاذ في كلية التنمية الإدارية بجامعة دمشق “أيمن ديوب” في مقابلة مع تلفزيون النظام أمس الخميس 17 آب/أغسطس: “”هناك 1500 مغترب قدموا إلى سوريا ليس فقط من أجل السياحة. أتوا ومعم أموال واستثمارات، أنا اليوم واجبي أبحث كيف سآخذ الأموال منهم”.

وعلّقت الصفحة الموالية على التسجيل المصور، باعتباره إحدى “نهفات” معرض دمشق الدولي: “من نهفات معرض دمشق الدولي، الفكرة صح بس الأسلوب غلط، شاهد ماذا قال الدكتور أيمن ديوب؟”.

ولاقت تصريحات “ديوب” سخرية المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، من الأفكار التي يحملها اقتصاديو النظام، ومساعيهم لـ “تشليح” المستثمرين أموالهم.

ومن “نهفات” معرض دمشق الدولي في نسخته الـ 59، والذي افتتح مساء أمس الخميس بمشاركة 43 دولةً عربيةً وأجنبية، وذلك بعد انقطاع دام 6 سنوات، ما كشفته مصادر إعلام موالية، عن تخصيص خيمةٍ في مدينة المعارض لتسوية أوضاع مطلوبين ألقوا سلاحهم للعودة إلى “حضن الوطن”.

ويضاف إليها “نهفة” ثالثة، حيث يستعد أكبر قرص معمول في العالم يُعرض في معرض دمشق الدولي، لدخول موسوعة “غينيس”، الأمر أثار سخرية الموالين واستهزائهم، ودفع أحدهم للتعليق على الخبر: “نحنا شعب يقرص فلافل يا صحن تبولي، ولك قلعولي عيني بشي اختراع بهدلتونا”.




المصدر