الغوطة الشرقية تبتلع العشرات من عناصر (الفرقة الرابعة)




وليد الأشقر: المصدر

أعلنت كتائب الثوار في وقتٍ متأخرٍ من مساء أمس الخميس 17 آب/أغسطس، مقتل أكثر من 40 عنصراً من قوات النظام وميليشياته، خلال محاولتهم التقدم على جبهتي بلدة عين ترما في غوطة دمشق الشرقية، وحي جوبر الدمشقي.

وأفاد “فيلق الرحمن” في بيان نشره أمس، بمقتل 10 عناصر من قوات “الفرقة الرابعة” التابعة لقوات النظام، بتفجير نفقٍ على جبة حي جوبر، خلال محاولتهم التسلل في المنطقة.

وأكد الفيلق مقتل أكثر من 30 عنصراً من قوات الفرقة الرابعة، وجرح العشرات، خلال اشتباكات عنيفة استمرت من بعد غروب شمس يوم أمس، وحتى وقت متأخر من ليل أمس، على جبهتي جوبر وعين ترما.

وتمكن الفيلق من استهداف جرافة عسكرية لقوات الفرقة الرابعة على جبهة جوبر، ما أدى إلى احتراقها بالكامل، كما أعطب الفيلق جرافة عسكرية أخرى ودمر دبابة لقوات الفرقة الرابعة في صد محاولتها اقتحام جبهة عين ترما.

وقضى “سليمان عبد الحق” جراء القصف المدفعي الذي استهدف الأحياء السكنية في مدينة دوما مساء أمس، كما قضى “عبده محمد عمر العلي” الملقب (أبو عمر) من مدينة حمورية، متأثراً بإصابته جراء استهداف المدينة بقذيفة مدفعية الخميس الفائت، ويذكر أن “العلي” يعتبر أحد الناشطين ضمن المظاهرات في الغوطة الشرقية، وله دور في اللجان المحلية منها لجنة “نصرة المظلوم”.




المصدر