(تحرير الشام) تكشف خليةً للنظام شمال سوريا وهذه مهمتها




زيد المحمود: المصدر

أعلنت هيئة تحرير الشام اليوم الجمعة (18 آب/أغسطس)، عن إلقاء القبض على خليةٍ للنظام تنشط في شمال سوريا “المحرر”، تعمل على خطف الثوار وتسليمهم للنظام.

ونقلت وكالة “إباء” المقربة من هيئة تحرير الشام، هم المسؤول الأمني للهيئة في المناطق الحدودية “أديب عباس”، قوله إنهم تمكنوا “من اعتقال خلية إجرامية مكوّنة من 4 أفراد، تعمل على اختطاف المجاهدين، ومن ثم تسليمهم للنظام المجرم”.

وكشف “عباس” عن تحريريهم “لاثنين من المجاهدين، كانت الخلية قد أعطتهم مواد منَوِّمة، وذلك أثناء اقتحام وكر الخلية، وكانوا ينوون تسليمهم للنظام”.

وأكّد المسؤول الأمني على “تسليم عناصر هذه الخلية الإجرامية للقضاء الشرعي، لتنال جزاءها العادل”.

وكانت “إباء” نقلت أمس عن مسؤول حرس الشريط الحدودي التابع للهيئة “خالد الشامي”، قوله إن عناصر من الحرس “منعوا محاولة هروب عدة مطلوبين للقضاء الشرعي في عملية احتيال قيمتها 4 ملايين ليرة سورية”.

وأضاف: “أثناء المطاردة قام أحد المطلوبين برمي قنبلة يدوية على عناصر الحرس، ولم يُصب أحد بأذى بفضل الله، وتمكّنا من إلقاء القبض على العناصر المطلوبة”.

ونفى “الشامي” صحة ما أوردته موقع التواصل الاجتماعي، أن الملاحَقين ينتمون لخلايا “خارجية”، وأكد بأنه لم يحصل أي انفجار في المحكمة الشرعية بمدينة سلقين بريف إدلب.




المصدر