(تحرير الشام) تنفي وقوع تفجيرٍ انتحاريٍ في محكمة (سلقين)




زيد المحمود: المصدر

نفت هيئة تحرير الشام ما أشيع عن تفجيرٍ انتحاريٍ استهدف المحكمة الشرعية في مدينة سلقين بريف إدلب، مساء أمس الخميس 17 آب/أغسطس.

ونقلت وكالة “إباء” المقربة من هيئة تحرير الشام، عن مسؤول حرس الشريط الحدودي التابع للهيئة “خالد الشامي”، قوله إن عناصر من الحرس “منعوا محاولة هروب عدة مطلوبين للقضاء الشرعي في عملية احتيال قيمتها 4 ملايين ليرة سورية”.

وأضاف: “أثناء المطاردة قام أحد المطلوبين برمي قنبلة يدوية على عناصر الحرس، ولم يُصب أحد بأذى بفضل الله، وتمكّنا من إلقاء القبض على العناصر المطلوبة”.

ونفى “الشامي” صحة ما أورده وسائل الإعلام، أن “الملاحَقين ينتمون لخلايا خارجية”، وأكد أنه “لم يحصل أي انفجار في المحكمة الشرعية بمدينة سلقين”.

وكان ناشطون قالوا إن انفجاراً هز مدينة سلقين في ريف إدلب مساء أمس، ناتج عن تفجير انتحاري نفسه بحزام ناسف بالقرب من مبنى دار القضاء التابعة لهيئة تحرير الشام في المدينة، وسط حالة استنفار كبيرة لعناصر الهيئة، وملاحقة عناصر مجهولين كانوا يحاولون اقتحام دار القضاء.

وقال الشيخ “عبد الرزاق المهدي” في تدوينة على قناته في “تلغرام”: “انتحاري يفجر نفسه داخل دار القضاء في مدينة سلقين، وحرس دار القضاء يطاردون باقي المجموعة التي ينتمي لها الانتحاري وذلك في محيط سلقين”.




المصدر