طائرات التحالف ترتكب مجزرة بحق المدنيين في مدينة الرقة



السورية نت - شادي السيد

ارتكبت طائرات التحالف الدولي مجزرة راح ضحيتها مايقارب 30 شهيدا على حي بمدينة الرقة شرقي سوريا.

وأفادت الصفحة الرسمية لحملة "الرقة تذبح بصمت" على "فيسبوك" "أن الشهداء سقطوا في قصف لطائرات التحالف أمس الخميس على حي معاوية في مدينة الرقة ما تسبب بسقوط 30 شهيدا وعدد من الجرحى".

وأضاف المصدر أنه" تم التعرف على 11 شخصا معظمهم من عائلة الساير".

وكثف طيران التحالف ضرباته الجوية خلال ال72 ساعة الماضية على أحياء سيطرة "تنظيم الدولة" داخل المدينة تزامنا مع اشتباكات عنيفة بين "قوات سوريا الديمقراطية" والتنظيم بالقرب من كراج البولمان وساحة المحافظة.

من جهته أشار "المرصد السوري لحقوق الإنسان" إلى أن "عدد الشهداء الذين وثقهم المرصد منذ عصر يوم الاثنين الماضي، وصل إلى 83 على الأقل بينهم 29 طفلاً دون سن الثامنة عشر و16 مواطنة فوق سن الـ 18، فيما لا تزال أعداد الشهداء مرشحة للارتفاع بسبب وجود جرحى بحالات خطرة، ووجود مفقودين لا يعلم ما إذا كانوا استشهدوا أم أنهم لا يزالون على قيد الحياة".

وكان مسؤول الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في سوريا "يان ايغلاند" أكد للصحافيين أمس أن : "أسوأ مكان في سوريا اليوم هو الجزء الذي لا يزال يسيطر عليه ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية في الرقة".

وتقدر الأمم المتحدة بأن ما يصل إلى 25 ألف مدني ما زالوا محاصرين في الرقة التي تعتبر العاصمة الفعلية للتنظيم.

وأضاف "ايغلاند" أن المدنيين: "محاصرون من قبل قوات سوريا الديموقراطية، ويستخدمهم تنظيم الدولة دروعاً بشرية".

وأشار "ايغلاند" إلى الغارات الجوية المستمرة التي يشنها التحالف بقيادة الولايات المتحدة، وقال: "لذلك نحن ندعو التحالف وقوات سوريا الديموقراطية الذين يمكننا التعامل معهم، إلى السماح للناس بالفرار بالقدر المستطاع".

وتتركز المعارك في الرقة حالياً في المدينة القديمة التي باتت قوات سوريا الديموقراطية تسيطر على نحو 70 في المئة منها، فضلاً عن حيي الدرعية والبريد غرباً وأطراف حي المرور في وسط المدينة.

اقرأ أيضا: قوات النظام تتقدم على حساب "تنظيم الدولة" بريف حماة الشرقي




المصدر