عمليةٌ نوعيةٌ للثوار تنسف أحد أضخم مقرات (الوحدات الكردية) شمال حلب




سامي الرج: المصدر

تمكّن مقاتلو الجيش السوري الحر اليوم الخميس (17آب/أغسطس)، من التسلل إلى مواقع ميليشيا “وحدات حماية الشعب الكردية” وإيقاع خسائر كبيرة في صفوفها، خلال العملية التي استهدفت نقاطها في محيط مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي.

وقال “شهم أرفاد” مدير المكتب الإعلامي لـ “غرفة عمليات أهل الديار”، إن عدة مجموعات من الجيش الحر تسللوا إلى داخل مدجنة “البهجت” والتلة الاصطناعية في مدخل مدينة تل رفعت، وتمكنوا من تدمير تلك المواقع بشكل كامل، جراء الاشتباكات والقصف المكثف بصواريخ أرض_أرض، وعشرات القذائف الصاروخية.

وأكد “أرفاد” لـ “المصدر”، “مقتل وإصابة أكثر من عشرة عناصر من مقاتلي ميليشيا YPG خلال العملية التي استهدفت مواقعهم في محيط مدينة تل رفعت المحتلة”.

وأضاف “تتخذ ميليشيا YPG مدجنة البهجت في مدخل تل رفعت، مكاناً لتجميع قواتها وقصف منازل المدنيين في مدن وقرى ريف حلب الشمالي، لذلك تم اتخاذ قرار العملية بهدف تدميرها”، حيث أظهرت صور بثتها غرفة عمليات أهل الديار تدمير تلك المواقع بشكل كامل وانسحاب مقاتلي الميليشيا منها.

ويأتي هذا، عقب سقوط أربعة قتلى بينهم طفل وإصابة عشرات المدنيين، إثر قصف الوحدات الكردية براجمات الصواريخ، منازل لي بلدة كلجبرين وقريتي الطويحينة وتل مالد شمال حلب.

في الأثناء، قصفت القوات التركية بالمدفعية الثقيلة، مواقع ومعسكرات ميليشيا YPG المكوّن الرئيس لميليشيات سوريا الديمقراطية (قسد)، في حبل برصايا ومطار منغ العسكري بريف حلب.

[youtube https://www.youtube.com/watch?v=G8jkEAeLP9c?feature=oembed&w=500&h=281]




المصدر