فيلق الرحمن: قتلنا 40 عنصراً من قوات الأسد


muhammed bitar

أعلن “فيلق الرحمن” اليوم الجمعة عن مقتل أربعين عنصراً وجرح العشرات من قوات نظام الأسد، إثر المعارك العنيفة المُندلعة في بلدة عين ترما وحي جوبر شرقي العاصمة السورية دمشق.

وقال “فيلق الرحمن” في بيان له: “إنه تمكن من قتل ثلاثين عنصراً من قوات النظام وجرح العشرات خلال المواجهات المستمرة بين الطرفين على جبهة وادي عين ترما في الغوطة الشرقية منذ مساء أمس الخميس”.

ويشكّل الهجوم المستمر لقوات النظام على على المحور، اتنهاكاً لاتفاق “خفض التصعيد” الذي تم توقيعه في الغوطة الشرقية بين المعارضة السورية وروسيا، حيث تم إدخال المساعدات الغذائية إلى مدينة دوما المحاصرة للمرة الثالثة أمس الخميس، في حين لم يلتزم النظام بالبند الخاص بوقف إطلاق النار.

وأضاف البيان: “فجّرنا نفقاً تحت موقع لقوات النظام في حي جوبر شرقي مدينة دمشق ما أسفر عن مقتل عشرة عناصر من قوات النظام”.

وتأتي هذه التطوّرات في ظل معارك ضارية تدور منذ أسابيع، بين قوات النظام السوري التي تحاول التقدّم على جبهتي جوبر وعين ترما، بهدف فصل حي جوبر عن الغوطة الشرقية تمهيداً لحصاره وإجبار سكّانه ومقاتليه على عملية تهجير إلى شمالي سوريا، على غرار ما حدث في عدّة مدن وبلدات سورية سابقاً.




المصدر