قتيلان و11 جريحا لـ"السلطان مراد" و"فرقة الحمزة" باشتباك قرب مدينة الباب بحلب


هبة دباس

سمارت -حلب

قتل مقاتلان وجرح 11 آخرون، الجمعة، باشتباكات بين مجموعتين تابعتين لـ" فرقة السلطان مراد" و"فرقة الحمزة" على طريق قباسين -الباب بحلب، شمالي سوريا.

وقال ملازم في "الشرطة الحرة"، لقب نفسه بـ"أبو فيصل قصاب"، لـ"سمارت"، إن اشتباكات دارت صباحا بين المجموعتين عند طريق قباسين -الباب (38 كم شرق مدينة حلب)، وأسفرت في حصيلة أولية عن مقتل مقاتلين اثنين وجرح 11 آخرين.

بدوره، قال قيادي في "فرقة الحمزة"، لقب نفسه "أبو خالد"، إن الاقتتال حاصل بين المجموعتين بشكل فردي و" لا دخل للفصيلين فيه".

كما قال عضو المكتب الإعلامي لـ"الحمزة"، ماجد الحلبي، إن الاشتباكات اندلعت إثر إلقاء مقاتليهم القبض على "سارقين من فرقة السلطان"، ما دفع مجموعة تتبع للأخيرة لإطلاق النار ومصادرة أسلحتهم.

من جانبه، قال قيادي في "فرقة السلطان مراد"، لقب نفسه "أبو وليد العزة"، إن الاقتتال دار بين مجموعة من مقاتليهم وأخرى "مفسدة" من "فرقة الحمزة"، لافتا أن الاشتباكات توقفت، دون توضيح تفاصيل أخرى.

وسبق أن دارت اشتباكات بين فصائل من الجيش السوري الحروكتائب إسلامية في ريفي حلب الشماليوالغربي، أسفرت عن استيلاء البعض على مقرات وأسلحةالآخر علاوة على سقوط قتلى وجرحى وتبادل الاعتقالات.




المصدر