(لواء البعث) يشيّع عنصرين في حلب




زياد عدوان: المصدر

شيع فرع حلب لحزب البعث أمس الخميس، مقاتلين من مرتبات (لواء البعث)، قتلا خلال مشاركتهما في المعارك الدائرة إلى جانب قوات النظام ضد تنظيم “داعش” في ريف حمص الشرقي.

ونشرت مصادر إعلام موالية للنظام صوراً يظهر فيها تشييع القتيلين، وهما الملازم شرف “أحمد بشار مرعشي”، و”وحيد الشريف”، وهما من مرتبات (لواء البعث) التابع لـ “الفيلق الخامس”.

وحضر تشييع القتيلين أمين فرع حلب لحزب البعث “فاضل نجار”، بالإضافة لأعضاء من قيادة وأمناء فرع الحزب في حي الجميلية وسط مدينة حلب، بالتزامن مع انتشار أمني مكثف.

وقال “فاضل نجار” في كلمة ألقاها خلال مراسم تشييع القتيلين، “إن وطننا انتصر على الإرهاب بدماء الشهداء وتضحيات الجرحى”، مضيفا أن “انضمامهم للواء البعث التابع للفيلق الخامس هو شرف لهم من خلال التضحية بدمائهم لكي يحيا الوطن”.

وبعد تشكيل الفيلق الخامس مشاة، لجأت أفرع حزب البعث إلى إجبار العشرات من أعضائها للانضمام للألوية التي شكلت معظمها من كبار السن الذين تجاوزت أعمارهم الـ 40 عاما، وخسر حزب البعث العشرات من عناصره الذين قتلوا خلال المعارك الدائرة إلى جانب قوات النظام، بعد انضمامهم للفيلق الخامس الذي تشكل منذ عدة أشهر بدعم روسي وإيراني.




المصدر