مدينة حمورية تنعي صاحب «الكلمة الحرة والصوت الحق»... و150 إصابة مستعصية فيها




ريف دمشق () نعت مدينة حمورية بريف دمشق، «عبدو العلي» المكنى بـ «أبو عمر» اليوم الجمعة، نتيجة إصابته بجروح بالغة جراء قصف مدفعي تعرضت له المدينة منذ أسبوع.

وحسب ناشطون من المدينة فإن «عبدو العلي» كان من أوائل الذين نظمّوا مظاهرات مناهضة للنظام السوري، إذ يلقب بـ «صاحب الكلمة الحرة والصوت الحق».

من جهة أخرى أكد المكتب الطبي في المدينة، وجودَ حوالَيْ 150 إصابةً مستعصيةً في حاجة لتلقِّي العلاجِ المناسب خارجَ الغوطة.

وقال «حكيم أبو بكر» المسؤولُ الطبي في المكتب الطبي أن ازديادَ أعدادِ مرضى قصورِ الكُلى والأورام، وانحلالِ الدم عند الأطفال، يتناسب طرداً مع أعداد الوَفَيَات داخل الغوطة الشرقية.

وأضاف أن المكتب الطبي في بلدة حمورية، سجّلَ عدةَ حالاتِ وَفَيَات؛ بسبب نقص الدواء والمُعَدَّاتِ المتعلقةِ بأمراض القصورِ الكُلَوي، والأورام، والأمراض الإنتانية.

وأوضح أن المكتب الطبي في حمورية يفتقر إلى اختصاصاتِ أمراض النساء، وجراحةِ الأوعيةِ، والجراحةِ العصبيةِ، وغيابَ أقسامِ التصويرِ الإشعاعي، والطبقيِّ المحوري، والعنايةِ المشددةِ.

يشار أن المكتب الطبي في بلدة حمورية، يعمل منذ الأشهر الأولى للثورة السورية عام 2011، حيث بدأ العمل بنِقاط طبية جوّالة، ومِن ثَمَّ تطوَّر العمل إلى مكتب طبي بهدف تلبية المرضى والمصابين.




المصدر