مصادر: النظام يفتتح خيمةً للمصالحات في معرض دمشق الدولي




معتصم الطويل: المصدر

انطلقت مساء أمس الخميس 17 آب/أغسطس، فاعليات “معرض دمشق الدولي” بنسخته الـ 59، بمشاركة 43 دولةً عربيةً وأجنبية، وذلك بعد انقطاع دام 6 سنوات، وكشفت مواقع موالية عن تخصيص خيمةٍ في مدينة المعارض لتسوية أوضاع مطلوبين ألقوا سلاحهم للعودة إلى “حضن الوطن”.

وممثلاً عن بشار الأسد، افتتح رئيس مجلس وزراء النظام، المهندس عماد خميس، مساء أمس معرض دمشق الدولي في دورته التاسعة والخمسين بمدينة المعارض على طريق مطار دمشق الدولي.

ويمتد المعرض على مساحة قاربت أربعة وسبعين ألف متر مربع، موزعة على ألف وخمسمئة واثنتين وستين شركة سورية وأجنبية.

ويستمر المعرض حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري، وخصص النظام نقلاً مجانياً من دمشق إلى مدينة المعارض ومن سبعة مراكز انطلاق ذهاباً وإيابا.

وحضر الافتتاح وزراء وسفراء عرب وأجانب وعدد من أعضاء القيادة القطرية لحزب البعث، إضافة إلى وزراء الداخلية والإسكان والأشغال العامة والسياحة والإدارة المحلية والبيئة والإعلام والثقافة والنقل والكهرباء والمالية والاقتصاد والتجارة الخارجية والمستشارة السياسية والإعلامية لبشار الأسد، بثينة شعبان، ونائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد، إضافة إلى أعضاء من مجلس الشعب ورؤساء الاتحادات والنقابات المهنية وممثلين عن الشركات المشاركة بالمعرض ووفود تجارية وصناعية عربية وأجنبية وشخصيات فنية وإعلامية عربية.

ونقل موقع “داماس بوست” الموالي عما قال إنها مصادر خاصة، تأكيدها إقامة خيمة للمصالحة الوطنية داخل مدينة المعارض، مشيراً إلى أنه خلال فترة إقامة المعرض سيتم فيها تسوية أوضاع عدد من المطلوبين ممن ألقوا سلاحهم للعودة إلى حضن الوطن، على حد تعبيره.

وتساءل متابعون “كيف يمكن أن يصل مسلح إلى معرض دمشق الدولي مشان يعمل مصالحة؟ وأي طريق يجب أن يسلك بسيارته أو دراجته للوصول إلى الخيمة؟”.




المصدر