أسرى وقتلى لقوات النظام بمعركة لـ "أحرار العشائر" في بادية السويداء


سعيد غزّول

تحديث بتاريخ 2017/08/19 11:59:04بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - السويداء

أُسر وقتل عدد من عناصر قوات النظام السوري، السبت، بعد ساعات من إعلان "جيش أحرار العشائر" التابع للجيش السوري الحر، معركة "رد الكرامة" في بادية السويداء.

وقال "جيش أحرار العشائر" في مقطع مصور بث على قتاته الرسمية في "يوتيوب"، إن هدف المعركة هو استعادة النقاط والمواقع التي خسرها غقب تقدم قوات النظام، قبل نحو أسبوعين.

وأضاف "أحرار العشائر" على حساباته الرسمية، أن مقاتليه شنّوا هجوماً على مواقع قوات النظام والميليشيات الأجنبية المساندة لها في البادية، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، وأسر 15 عنصراً للنظام بينهم ضابطان.

من جهةٍ أخرى، قال مدير المكتب الإعلامي لـ "جيش أسود الشرقية"، سعد الحاج، لـ "سمارت"، إن مقاتلي "الجيش" دمّروا بصاروخ "تاو"، دبابة لقوات النظام في منطقة وادي محمود في البادية شرقي السويداء، ضمن معركة "الأرض لنا".

وأعلن "جيش أسود الشرقية"، الاثنين الفائت، مقتل وجرح عناصر لقوات النظام، بمواجهات في بادية السويداء على الحدود السورية - الأردنية، إضافةً لتدمير دبابة وعربة "BMP" وسيارة ذخائر للنظام في المنطقة.

وتأتي هذه المعركة، بعد سيطرة قوات النظام، في العاشر من شهر آب الجاري،على جميع النقاط والمخافر في الريف الجنوبي الشرقي للسويداء، على الحدود السورية – الأردنية، بعد انسحاب "أحرار العشائر" منها.

وتدور اشتباكات مستمرة بين قوات النظام وفصائل الجيش الحرشرق السويداء، يحاول خلالها النظام انتزاع المناطق هناك من "الحر"، فيما أعلن الأخير، الثلاثاء الفائت،إسقاط طائرة للنظام في الباديةواعتقال قائدها.




المصدر