النظام يخرق “اتفاق الغوطة” ويستهدف جوبر بغازٍ سام


muhammed bitar

قُتل خمسة مدنيين وأُصيب آخرون صباح اليوم السبت، جراء قصف من قوات النظام بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ على مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق، حيث قضت امرأتان وطفل في بلدة حمورية، ورجل وامرأة في مدينة زملكا، وذلك بعد ساعات قليلة من دخول المنطقة ضمن اتفاق وقف الأعمال القتالية.

كما أُصيب عنصران من الدفاع المدني في منطقة المرج إثر قصف مدفعي لقوات النظام على المنطقة أثناء تأديتهم مهامهم، فضلاً عن تعرض مدن (سقبا، دوما، كفر بطنا) لقصف مدفعي مكثف، دون ورود أنباء عن خسائر بشرية.

وبموازاة ذلك، أصيب 4 أشخاص بحالات اختناق، نتيجة هجوم لقوات النظام بغازٍ سام على حي جوبر شرقي العاصمة دمشق.

وذكر بيان صادر عن المركز الطبي في جوبر، أن قوات النظام استهدفت فجر اليوم السبت، الحي بغاز سام لا يُعرف محتواه. وأشار البيان إلى إصابة عدد من الأشخاص بعد استنشاق غازات انبعثت عقب استهداف الحي.

وجاءت هذه التطورات بعد ساعات من إعلان “فيلق الرحمن” وروسيا التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية وحي جوبر شرقي العاصمة دمشق، دخل حيز التنفيذ مساء الجمعة في تمام الساعة 9 بتوقيت دمشق.

كما توصل “جيش الإسلام” إلى اتفاق لـ”خفض التصعيد” مع وزارة الدفاع الروسية في الـ22 من شهر حزيران، بعد مفاوضات في العاصمة المصرية القاهرة، بهدف ضبط آلية وقف التصعيد في الغوطة الشرقية.




المصدر