(جيش خالد) يشن هجوماً واسعاً على مواقع الثوار غرب درعا




إياس العمر: المصدر

شنّ جيش (خالد بن الوليد) المرتبط بتنظيم (داعش) مساء أمسٍ الجمعة (18 آب/أغسطس) هجوماً على مواقع كتائب الثوار في بلدة (مساكن جلين) وذلك بعد ساعات من تعيين قائد جديد لـ “الجيش”.

وحاول “جيش خالد” من خلال هجومه السيطرة على الحاجز الرباعي الرابط بين ريف درعا الشرقي وريف درعا الغربي، بحسب الناشط أحمد الديري الذي قال لـ “المصدر” إن القوة المهاجمة سيطرت على عدد من النقاط بمحيط بلدة (مساكن جلين)، ولكن وصول المؤازرات لكتائب الثوار مكنتهم من استعادة النقاط وقتل ستة من مقاتلي جيش خالد وإصابة تسعة آخرين.

واعتبر الديري أن هجوم “جيش خالد” جاء كردة فعل على مقتل قادة الصفّ الأول لديه يوم الخميس الماضي بغارة جوية استهدفت المحكمة (الشرعية) التابعة له.

في سياقٍ آخر، كشفت كتائب الثوار في بلدة (الرفيد) في ريف القنيطرة عن هوية عدد من الجرحى الذين دخلوا إلى النقطة الطبية في البلدة، وقد تبين أنهم تابعين لجيش خالد، وبأنهم قد أصيبو باستهداف الطيران الحربي الخميس، ومن بينهم (أحمد محمد البريدي) وهو ابن مؤسس تنظيم (داعش) في الجنوب (أبو علي البريدي/الخال).

وأشار الديري أن كتائب الثوار في البلدة أخبرت محكمة (دار العدل) بالأمر وطلبة منها تسليم الجرحى، وقد قامت المحكمة بنقل الجرحى إلى مشفى مدينة (نوى) غرب درعا، ووضع حراسة عليهم من طاقم المحكمة.




المصدر