ضحايا في قصف على شرق دمشق والنظام يستهدف جوبر بالغازات السامة


سعيد غزّول

تحديث بتاريخ 2017/08/19 09:53:41بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)
سمارت - دمشق

قتل خمسة مدنيين، وجرح آخرون، السبت، بقصفٍ مدفعي لقوات النظام السوري على مدن وبلدات شرق دمشق، كما أصيب مقاتلون من الجيش الحر، بقصف بغازات سامة على حي جوبر المجاور، في خرق جديد لاتفاق "وقف إطلاق النار".

​ودخل اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ، في الساعة 9.00 من مساء أمس الجمعة، بعد اتفاق بين "فيلق الرحمن" التابع للجيش الحر وروسيا.

وحسب الدفاع المدني في الغوطة الشرقية، قتل ثلاثة مدنيين (طفل وامرأتان)، بقصف مدفعي على بلدة حمورية، كما قتل مدنيان (رجل وامرأة)، بسقوط قذائف مدفعية على أحياء سكنية في زملكا (10 كم شرق دمشق)، مصدرهما مقار قوات النظام في ثكنة "كمال مشارقة"

وأضاف الدفاع المدني، أن قذائف "هاون" سقطت على مدينة دوما القريبة، ما أدى إلى جرح عدد من المدنيين، تزامناً مع قصفٍ مماثل طال بلدات كفربطنا وعين ترما وسقبا، عملت فرق الدفاع المدني على تفقد المناطق المستهدفة، وإسعاف الجرحى إلى مراكز طبية قريبة.

كذلك، استهدفت قوات النظام بقذيفة مدفعية تحوي "غازات سامة"، فجراً، مواقع "فيلق الرحمن" في حي جوبر المجاور شرقي العاصمة دمشق، ما أدى لإصابة خمسة مقاتلين من "الفيلق"، أسعفوا إلى مشفى الحي، حسب ما ذكر "مركز جوبر الطبي".

وخرقت قوات النظام، مساء أمس الجمعة، اتفاق وقف إطلاق النار شرق العاصمة دمشق، بعد نحو 20 دقيقة من دخوله حيز التنفيذ، حيث قصفت عدداً من البلدات في الغوطة الشرقية، أسفر لجرح عدد من المدنيين.




المصدر