قتلى وأسرى للنظام ضمن معركة "رد الكرامة" في البادية السورية



السورية نت - شادي السيد

أعلن "جيش أحرار العشائر"، أحد فصائل المعارضة التابعة للجيش السوري الحر، فجر اليوم السبت، عن سقوط قتلى للنظام إضافة إلى وقوع 15 عنصراً في الأسر بينهم ضابطان.

وتأتي هذه الخسائر للنظام بعد ساعات من إعلان "جيش أحرار العشائر" بدء معركة "رد الكرامة" في ريف السويداء والبادية السورية، ضد قوات النظام والميليشيات الموالية لها.

ونوهت الصفحة الرسمية لـ "أحرار العشائر" على "تويتر" عن " استعادة مناطق واسعة في بادية السويداء، و سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام إضافة إلى أسر 15 عنصرا بينهم ضابطان".

#جيش_أحرار_العشائر
أسر 15 عنصر من مليشيا النظام السوري بينهم ضباط أثنان ضمن معركة #رد_الكرامة في بادية #السويداء .#سوريا #syria

— جيش احرار العشائر (@ahraralashar) August 19, 2017

ويأتي إطلاق المعركة بعد أكثر من أسبوع على تقدم قوات النظام والميليشيات الموالية لها في ريف السويداء وسيطرتهم على مخافر حدودية مع الأردن.

وكان لانسحاب عناصر من "جيش أحرار العشائر" سببا في سيطرة  النظام على تلك المناطق، حيث برر المتحدث باسم "أحرار العشائر" أنهم انسحبوا جراء القصف الجوي والمدفعي والصاروخي العنيف للنظام ما أجبره على الانسحاب من المنطقة، حفاظا على أرواح عناصره".

وفي سياق آخر تخوض فصائل "أحرار الشرقية" وقوات "الشهيد أحمد العبدو"، مواجهات مع قوات النظام في مناطق أخرى من ريف السويداء الشرقي في البادية السورية ضمن معركة "الأرض لنا".

اقرأ أيضا: وزير خارجية النظام : مصر ستدعم الاقتصاد السوري في عدة مجالات




المصدر