منفذ هجوم برشلونة "موسى أوكابير" معجب ببشار الأسد.. والشرطة الإسبانية تؤكد مقتله



السورية نت - رغداء زيدان

نشر صحفيون وناشطون صوراً من حساب منفذ هجوم برشلونة في إسبانيا الذي وقع الخميس الماضي، أنه شاب مغربي موالٍ لنظام بشار الأسد.

وبحسب الصور التي نشرها الناشطون يظهر منفذ الهجوم "موسى أوكابير" الذي رجحت الشرطة الإسبانية اليوم مقتله، مع علم الأسد.

 

وتُظهر صور أخرى من حسابه في "فيس بوك" قبل إغلاقه، أن "أوكابير" كان معجباً بأحزاب موالية للأسد مثل الحزب القومي السوري الاجتماعي.

 

وشارك الشاب في حملة "حزب الأسد النازي الجديد"، وهم متطرفون أوروبيون داعمون لبشار الأسد، واعتبروه مثلاً أعلى.

وقالت صحيفة "الباييس" الإسبانية (خاصة)، إن موسى قُتل في إطلاق نار على 5 من المشتبه بهم بتنفيذ الهجوم الذي استهدف منطقة سياحية بمدينة كامبريلس، جنوب برشلونة.

وبحسب الصحيفة، تبحث الشرطة بشكل رئيسي حالياً عن 3 مشتبه بهم، ليس من بينهم موسى أوكابير (18 عاماً)، المشتبه به الأول في حادث الشاحنة التي تسببت في مقتل 13 شخصاً وإصابة نحو 100، بعد ترجيحها مقتله.

الجدير بالذكر أن "تنظيم الدولة" تبنى هجوم برشلونة، الذي أتى بعد 3 أيام، من عملية الدعس ضد متظاهرين مناوئين لليمين بولاية فرجينيا الأميركية والتي نفذها المتطرف "جيمس فيلدز"، حيث احتوت صفحته على "فيس بوك" صورة للأسد كتب عليها "غير المهزوم"، ورموز النازية وزعيمها "أدولف هتلر".

يشار إلى أن اليمين المتطرف في أمريكا أوروبا، كان أبدى منذ سنوات تأييده للأسد، واعتبره، بأنه أحد أبرز من يقف في وجه تنظيم "الدولة الإسلامية" والجماعات المتشددة في العالم.




المصدر