وزارة الدفاع الروسية تكرّم (النمر) بسيفٍ روسي




عيث علي: المصدر

كرّمت وزارة الدفاع الروسية العميد في قوات النظام، “سهيل الحسن” الملقب بـ (النمر)، لقتاله تنظيم “داعش” في ريفي حماة وحمص، وإشرافه على الإنزال الجوي في حوض الفرات.

وجاء ذلك من قبل رئيس هيئة الأركان الروسية “فاليري غيراسيموف”، خلال زيارة عمل إلى قاعدة حميميم الروسية في سوريا، والذي نقل رسالة تقدير من وزير الدفاع الروسي “سيرغي شويغو” وسيفاً روسياً إلى العميد “الحسن”، قائد عمليات قوات النظام في ريف حماة الشمالي.

وورد في بيان نشره المكتب الإعلامي لوزارة الدفاع الروسية: “أعرب غيراسيموف باسم وزير الدفاع الروسي عن شكره للعسكريين السوريين على بطولاتهم وشجاعتهم التي يبدونها خلال العمليات المشتركة المستمرة بالتعاون مع القوات الجوية الفضائية الروسية في مكافحة تنظيم داعش الإرهابي”.

وأشار البيان إلى أن “غيراسيموف” نقل للعميد “سهيل الحسن” رسالة شكر خاص على “العمليات الناجحة التي يقودها، ودوره في تحرير بلدة السخنة الاستراتيجية، وإشرافه على الإنزال التكتيكي الذي نظمه وانتهى بتحرير عدد من القرى والبلدات في حوض الفرات”.

ونشر موقع “روسيا اليوم” تسجيلاً مصوراً مجتزأً لتكريم “سهيل الحسن” في قاعدة حميمي، ظهر فيه الأخير وهو يؤدي التحية العسكرية لـ “غيراسيموف”، ويقبل السيف الروسي.

وقال “النمر” في التسجيل المصور: “من بحار الجنوب حتى حافة القطب الشمالي”، و”الجيش الروسي العظيم”، و”لنرفع أعلام النصر”.




المصدر