60 أسيراً وقتيلاً لقوات النظام بمعركة لـ"أحرار العشائر" في بادية السويداء


سعيد غزّول

تحديث بتاريخ 2017/08/19 11:59:04بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)
تحديث بتاريخ 2017/08/19 14:20:03بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - السويداء

قتل وأُسر نحو ستين عنصراً من قوات النظام السوري، السبت، بعد ساعات من إعلان "جيش أحرار العشائر" التابع للجيش السوري الحر، معركة "رد الكرامة" في بادية السويداء، استعاد خلالها الأخير مواقع ومخافر. في المنطقة.

وقال المتحدث الإعلامي باسم "جيش العشائر"، محمد عدنان، في مداخلة على إذاعة "هوا سمارت"، إنهم أسروا 30 عنصراً من قوات النظام بينم ضابطان، وقتلوا من 20 إلى 30 آخرين، إضافةً لعشرات الجرحى، عقب هجوم على مواقع النظام والميليشيات المساندة له في البادية.

وأضاف "عدنان"، أن الهجوم كان مفاجئاً لقوات النظام، واستعاد المقاتلون خلاله السيطرة على المواقع والمخافر الحدودية، التي خسروها، قبل نحو أسبوعين، وذلك عبر التسلل إليها من ثغرات لم ينسحبوا منها بشكل كامل، إنما بقيت هناك مجموعات للرصد وتنسيق الهجوم مرة أخرى.

وأشار "عدنان"، إلى انسحابهم السابق، قائلاً إنه جاء بقرار عسكري من القيادة العامة لـ "جيش العشائر"، نتيجة ضعف القدرة البشرية والتسلحية، وعدم مقدرتهم حينها، على صد هجوم قوات النظام والميليشيات المساندة لها، ولم يكن إملاء من أحد كما روّجت وسائل الإعلام.

وسيطرت قوات النظام، في العاشر من شهر آب الجاري، على جميع النقاط والمخافر على الحدود السورية – الأردنية في الريف الشرقي للسويداء، بعد انسحاب "أحرار العشائر" منها.

وقال "جيش أحرار العشائر" في مقطع مصور بث على قتاته الرسمية في "يوتيوب"، إن هدف المعركة هو استعادة النقاط والمواقع التي خسرها عقب تقدم قوات النظام في بادية السويداء، قبل نحو أسبوعين.

من جهةٍ أخرى، قال مدير المكتب الإعلامي لـ "جيش أسود الشرقية"، سعد الحاج، لـ "سمارت"، إن مقاتلي "الجيش" دمّروا بصاروخ "تاو"، دبابة لقوات النظام في منطقة وادي محمود في البادية شرقي السويداء، ضمن معركة "الأرض لنا".

وأعلن "جيش أسود الشرقية"، الاثنين الفائت، مقتل وجرح عناصر لقوات النظام، بمواجهات في بادية السويداء على الحدود السورية - الأردنية، إضافةً لتدمير دبابة وعربة "BMP" وسيارة ذخائر للنظام في المنطقة.

وتدور اشتباكات مستمرة بين قوات النظام وفصائل الجيش الحرشرق السويداء، يحاول خلالها النظام انتزاع المناطق هناك من "الحر"، فيما أعلن الأخير، الثلاثاء الفائت،إسقاط طائرة للنظام في الباديةواعتقال قائدها.




المصدر