(أحرار العشائر) لـ (المصدر): سيطرنا على مناطق شاسعة في البادية وأسرنا ضباطاً للنظام




محمد كساح: المصدر

قال “جيش أحرار العشائر” إن قواته دخلت اليوم إلى الداخل السوري لتتمكن من السيطرة على مناطق حدودية واسعة مع الأردن، عقب انسحابها منها في وقت سابق جراء الضعف الكبير في صفوف الجيش حينها.

وتحت اسم معركة “رد الكرامة”، أطلق “جيش أحرار العشائر” عملية مرتدة في بادية السويداء انطلاقاً من الأراضي الأردنية، ويقول مسؤولون في الجيش إن المعركة حققت نتائج جيدة، وأدت إلى وقوع خسائر بشرية وعدد كبير من الأسرى في صفوف النظام والميليشيات الشيعية المساندة له.

وقال “محمد عدنان” الناطق باسم “جيش أحرار العشائر”: “فجر اليوم السبت أطلقنا معركة تحت مسمى (رد الكرامة) لاستعادة المناطق التي خسرناها وانسحبنا منها سابقا”.

وتابع “عدنان” في تصريح لـ (المصدر): “اليوم تمكنا من التسلل في عمق النظام والسيطرة على مساحات واسعة على الحدود مع الأردن، وسنسعى للسيطرة على مساحات إضافية خلال الساعات القادمة”.

* 30 أسيراً

وعقب انسحاب ضبابي لـ “جيش أحرار العشائر” قبل عشرة أيام تقريبا، تقدم النظام والميليشيات الإيرانية في ريف السويداء الشرقي ممتداً إلى عشرات الكيلومترات على مقربة من الحدود السورية – الأردنية، وتقول مصادر مطلعة إن هذه الخطوة أدت إلى فصل الوعر الغربي في ريف السويداء عن البادية الشامية ومتاخمة النظام للحدود مع الأردن.

وعزا الناطق باسم “جيش أحرار العشائر” انسحابهم السابق إلى عدم قدرتهم على صد الاقتحام السابق، نتيجة الضعف البشري وسوء التسليح وضرب مصادر المياه التي كان العناصر يتزودون منها.

ويقول “الجيش” إنه عاد اليوم ليسيطر على تلك المناطق، لكن “محمد عدنان” رفض ذكر المناطق التي سيطر عليها “الجيش” قائلا: “لا يمكننا التصريح حالياً بالمناطق التي تقع تحت سيطرتنا للضرورة العسكرية”.

وخسر النظام وفقاً لـ “عدنان” قرابة 25 إلى 30 أسيراً بينهم عدد من الضباط. وقال عدنان “سيتم نشر صور لهم اليوم أو في الغد”. وتابع “الطيران لا يغادر المنطقة، إضافة للمدفعية وراجمات الصواريخ التي تنهال على المنطقة”.

* غياب التنسيق

“سعد الحاج” الناطق باسم “جيش أسود الشرقية” نفى لـ (المصدر) مشاركة فصيله في معركة (رد الكرامة) التي أطلقها “جيش أحرار العشائر”.

وقال الحاج “نحن بدأنا معركة (الأرض لنا) منذ 3 أشهر، وعندما انسحب جيش أحرار العشائر لم ينسق معنا، وعندما عاد إلى سوريا لم ينسق معنا أيضا. هم أطلقوا معركة بشكل فردي”.

وتشير المعلومات المتداولة إلى نشوب معركة قوية على الحدود الأردنية، ربما ستؤدي إلى دحر قوات النظام عن المناطق الحدودية التي سيطر عليها لأول مرة منذ 5 سنوات.

وقال الحاج “نأمل بأن يضغطوا على قوات النظام المتمركزة في المنطقة”.

وأكد الناطق باسم “جيش أحرار العشائر” أن “الأمور مفرحة ومبشرة الحمد لله. عدد قتلى النظام يتجاوز الـ 15 قتيلا”.

ومن جهته، أكد “سعيد سيف” الناطق باسم قوات “الشهيد أحمد العبدو” في البادية، في تصريح لـ (المصدر)، أن معركة (رد الكرامة) ستعمل على تخفيف الضغط عن فصائل الجيش الحر التي تواجه أكبر حملة للنظام والميليشيات الإيرانية على البادية السورية.

وأضاف “سيف”، “المعارك تدور في نفس المنطقة الحدودية التي انسحبوا منها منذ فترة، أعتقد أنهم سيتمكنون من دحر النظام عن الحدود بشكل كامل”. وتابع “الأردن لن تسمح بوجود الشيعة على حدودها”.




المصدر