المبعوث الرئاسي الأمريكي يجتمع بشيوخ عشائر الرقة




سعيد جودت: المصدر

قال المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص إلى سوريا إنه اجتمع الجمعة (18 آب/أغسطس)، مع شيوخ القبائل الرئيسة في الرقة خلال جولته في ريفها الشمالي.

ونشر بريت ماكغروك صوراً له تجمعه مع مشايخ عشائر عربية، معلقاً عليها بالقول “اجتماعات ممتازة مع جميع شيوخ القبائل الرئيسة في محافظة الرقة”، مضيفاً أنهم جميعاً ملتزمون بالقضاء على تنظيم “داعش” وإعادة الحياة إلى مجتمعاتهم.

ونشر ماكغروك أيضا صوراً مع أطفال سوريين قال انها في مناطق تم تحريرها من داعش مؤخراً، مشيراً أنه مكث يومين في هذه المناطق.

Excellent meetings with sheikhs of all major tribes in #Raqqa Province, committed to destroying #ISIS & restoring life to their communities. pic.twitter.com/pY6rTO5jlP

— Brett McGurk (@brett_mcgurk) August 18, 2017

http://www.all4syria.info//platform.twitter.com/widgets.js

وسبق أن اجتمع مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص في التحالف الدولي مع مجلس الرقة المدني، في عين عيسى شمال الرقة قبل نحو شهرين، وقالت مصادر في المجلس إنّهم ناقشوا مواضيع مهمة مع ماكغورك دون التطرق إلى التفاصيل.

وسبق لـ “ماكغورك” أن زار الرقة مرتين بشكل سري، قبل الزيارتين المعلنتين في نهاية حزيران/يونيو الماضي وزيارته خلال اليومين الماضيين.

Spent last 2 days in #Syria in areas recently liberated from #ISIS now coming back to life. Children were living under ISIS only months ago. pic.twitter.com/bqS6fCvFHv

— Brett McGurk (@brett_mcgurk) August 18, 2017

http://www.all4syria.info//platform.twitter.com/widgets.js




المصدر